فعالية ورينا خطك مع مس مون

محاكمة متهم بريء مع BLUE


إهداءات آل غلا

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: قصة ياسمين مع ابنها ومعاناتها في ايجاد ماوى بدون مقابل ( الكاتب : ⦁.Σнѕαѕ.☘ )       :: الحلقة 141 كوميدي هندي ساخر ( الكاتب : ⦁.Σнѕαѕ.☘ )       :: قناص صيني قتل قائد فوج يباني على بعد800متر وارعب الفوج باكمله ( الكاتب : ⦁.Σнѕαѕ.☘ )       :: زخم جنود يبانيين في قتال ضد قناص صيني مع زميلته ( الكاتب : ⦁.Σнѕαѕ.☘ )       :: لحم الثور طهي شريحة كبيرة بالبهارات ( الكاتب : ⦁.Σнѕαѕ.☘ )       :: اسعاف السيارات الجر والمراب ( الكاتب : ⦁.Σнѕαѕ.☘ )       :: افخاذ لحم الضأن مع الخضار ( الكاتب : ⦁.Σнѕαѕ.☘ )       :: رحلة بين عاصمة كينيا وجزيرة على المحيط ( الكاتب : ⦁.Σнѕαѕ.☘ )       :: يوسف الباهوتي صوته الرائع ( الكاتب : ⦁.Σнѕαѕ.☘ )       :: محامي الخراع يكشف تفاصيل مطالباته المالية تجاه اتحاد جدة ( الكاتب : SKY )       :: ناديان يؤخران انتقال ميتشائيل إلى الهلال ( الكاتب : SKY )       :: فطيرة بالمندرين ( الكاتب : ⦁.Σнѕαѕ.☘ )       :: مبابي: حكيمي أفضل ظهير أيمن في العالم ( الكاتب : SKY )       :: قذيفة حكيمي تنقل المغرب إلى ربع النهائي ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: وزير العدل السعودي يبحث مع نظيره البريطاني التعاون القضائي ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: متى تقوم المرأه بأجراء اختبار الحمل ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: السنغال تفوز على 9 لاعبين من الرأس الأخضر ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: مهاجم فيورنتينا يتلقى تهديدات بالقتل بسبب يوفنتوس ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: تشافي: تمنيت تدريب زيدان.. ورونالدو أفضل لاعب ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: صلاح: منتخب مصر أكبر من أي نادٍ.. وانسوا الألوان ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: قمة الفـن والجمال والروعة فى الديكـور والاثاث ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: ديكورات عصرية ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: ديكورات مكاتب ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: تصاميم فلل فخمة ومميزة ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: غرف نوم فخمة ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: أفضل الأفكار لتصميم المطابخ ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: تصاميم مُذهلة للـ bathroom ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: ديكورات راقية ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: مكاتب فاخره ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: ديكورات شيك ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )      


العودة   منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي > ¬ | ♣ غلانا العام ، | > ~•₪•العلم نور | Language & School

~•₪•العلم نور | Language & School ╝ لطلاب وطالبات المدارس والجامعات من مناهج علمية ودروس ودورات وبحوث ومطويات عمل وتعلم اللغات والتحدث بها .. كل ما يتعلق بالطلاب والطالبات

Tags H1 to H6

منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي

من كتب التاريخ 1 ( القنبلة الذرية هيروشيما و ناكازاكي)

من كتب التاريخ 1 ( القنبلة الذرية هيروشيما و ناكازاكي)

من كتب التاريخ 1 ( القنبلة الذرية هيروشيما و ناكازاكي)

نبدأ بالمعلومات المفصلة قبل وبعد الانفجار خلال المراحل الأخيرة للحرب العالمية الثانية في عام( 1364هـ / 1945م )، قامت الولايات المتحدة بشن ضربتين نوويتين ضد اليابان في مدينتي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
#1  
قديم 12-16-2021, 12:36 AM
صديق الليل
ركن من أركان غلانا
صديق الليل غير متواجد حالياً
    Male
اوسمتي
مميز بوح العدسة  تكريم  حضور دائم  أفضل 10 أعضاء لـ شهر جمادى الأول 
لوني المفضل Gray
جيت هنا❤ » Sep 2021
رقم العضوية » 1603
العمر » 25
آخر ظهور✯ » 12-30-2021 (02:54 AM)
نقاط التقييم » 88891
رصيد النقاط » 2187900
أخذت إعجابات » 361
أرسلت إعجابات » 53
صديق الليل has a reputation beyond repute صديق الليل has a reputation beyond repute صديق الليل has a reputation beyond repute صديق الليل has a reputation beyond repute صديق الليل has a reputation beyond repute صديق الليل has a reputation beyond repute صديق الليل has a reputation beyond repute صديق الليل has a reputation beyond repute صديق الليل has a reputation beyond repute صديق الليل has a reputation beyond repute صديق الليل has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 3
تم شكره 87 مرة في 75 مشاركة

اوسمتي
مميز بوح العدسة  تكريم  حضور دائم  أفضل 10 أعضاء لـ شهر جمادى الأول 
مجموع الاوسمة: 21

49 من كتب التاريخ 1 ( القنبلة الذرية هيروشيما و ناكازاكي)

Bookmark and Share


التاريخ, الذرية, القنبلة, كتب, من, ناكازاكي), هيروشيما, و

نبدأ بالمعلومات المفصلة قبل وبعد الانفجار



خلال المراحل الأخيرة للحرب العالمية الثانية في عام( 1364هـ / 1945م )، قامت الولايات المتحدة بشن ضربتين نوويتين ضد اليابان في مدينتي هيروشيما وناجازاكي.

وبعد ستة أشهر من القصف الاستراتيجي المكثف لـ67 مدينة يابانية، تجاهل نظام هيروهيتو المهلة التي حدَّدها إعلان بوتسدام. وبموجب الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس هاري ترومان، قامت الولايات المتحدة بإطلاق السلاح النووي الولد الصغير على مدينة هيروشيما ( يوم الاثنين 27 شعبان عام 1364هـ / الموافق 6 أغسطس عام 1945م ) ثم تلاها إطلاق قنبلة الرجل البدين على مدينة ناكازاكي في التاسع من شهر أغسطس. وكانت هذه الهجمات هي الوحيدة التي تمت باستخدام الأسلحة النووية في تاريخ الحرب



قتلت القنابل ما يصل إلى 140،000 شخص في هيروشيما، و80،000 في ناغازاكي بحلول نهاية عام 1945، الإشعاعية، يضاعفها الأمراض، وسوء التغذية والتسمم الإشعاعي. ومنذ ذلك الحين، توفي عدد كبير بسبب سرطان الدم (231 حالة) والسرطانات الصلبة (334 حالة)، تأتي نتيجة التعرض للإشعاعات المنبثقة من القنابل. وكانت معظم الوفيات من المدنيين في المدينتين. حيث مات ما يقرب من نصف هذا الرقم في نفس اليوم الذي تمت فيه التفجيرات. ومن بين هؤلاء، مات 15-20 ٪ متأثرين بالجروح أو بسبب آثار الحروق، والصدمات، والحروق



وبعد ستة أيام من تفجير القنبلة على ناغازاكي، في الخامس عشر من أغسطس، أعلنت اليابان استسلامها لقوات الحلفاء. حيث وقعت وثيقة الاستسلام في الثاني من شهر سبتمبر، مما أنهي الحرب في المحيط الهادئ رسمياً، ومن ثم نهاية الحرب العالمية الثانية. كما وقعت ألمانيا وثيقة الاستسلام في السابع من مايو، مما أنهى الحرب في أوروبا. وجعلت التفجيرات اليابان تعتمد المباديء الثلاثة غير النووية بعد الحرب، والتي تمنع الأمة من التسلح النووي.



صنع القنبلة :

قامت الولايات المتحدة بالتعاون مع المملكة المتحدة وكندا خلال مشاريعهم السرية: Tube Alloys ومختبرات نهر تشوك، بتصميم وبناء أول قنبلة نووية في إطار مشروع مانهاتن. وقام الفيزيائي الأمريكي روبرت أوبنهايمر بإدارة البحث العلمي. صُنعت قنبلة هيروشيما، وهي قنبلة ذات انشطار مُصوَّب تسمى بـ"ليتل بوي"، من اليورانيوم 235. وهو نظير نادر لليورانيوم. وتم اختبار القنبلة الذرية للمرة الأولى في ترينيتي، في السادس عشر من شهر يوليو عام 1945، بالقرب من ألاموغوردو، نيو مكسيكو. يعد سلاح ال"gadget" وقنبلة ناغازاكي "فات مان" من الأنواع ذات الانشطار الداخلي، وتم صناعتهما من البلوتونيوم 239، وهو عنصر اصطناعي. (( واكيد تعرف شنو البلوتونيوم وشنو الشيء الي يكدر يسويه ))



معلومات بسيطة عن هوريشيما التي اسقطت عليها قنبلة ( الطفل الصغير )

كانت مدينة هيروشيما تتمتع ببعض الأهمية الصناعية والعسكرية في الوقت الذي تم تدميرها فيه. فكان هناك عدد من معسكرات الجيش، بما في ذلك مقر الشعبة الخامسة والمقر العام الثاني للجيش الخاص بالمشير شونروكو هاتا المسئول عن الدفاع عن جميع الأجزاء الجنوبية في اليابان. كما كانت هيروشيما مُزَوِّد ثانوي وقاعدة لوجستية للجيش الياباني. وكانت المدينة مركزاً للاتصالات، ونقطة تخزين، ومنطقة تجميع للقوات. وكانت المدينة واحدة من المدن اليابانية العديدة التي كانت بمنأى عن القصف الأميركي، مما جعل أهلها يستشعرون الضرر الناجم هن القنبلة الذرية بحرقة شديدة.





صورة لطاقم طيارة الانيلو كاي التي اسقطت الطفل الصغير على هيروشيما

" قتلوا 140,000 شخص من هيروشيما "



كانت هيروشيما الهدف الأساسي للتفجير النووي في السادس من شهر أغسطس، بينما كانت كوكورا أو ناغازاكي الهدف الآخر. ولقد تم إختيار السادس من شهر لأن الغيوم قد سبق وأن حجبت الهدف.



قبل الانفجار بساعات معدودة :

غادرت الطائرت جزيرة تينيان ( كانت هذه الجزيرة قاعدة امريكية )، اتخذت كل طائرة طريقها على حدى إلى لايو جيما، حيث تقابلا على ارتفاع 2440 متر (8000 قدم) وانطلقا إلى اليابان.2,440 متر (8,000 قدم) وصلت الطائرة إلى الهدف، وكانت الرؤية واضحة على ارتفاع 9855 متر (32330 قدم). 9,855 متر (32,330 قدم) وأثناء الرحلة، قام الكابتن وليام بارسونز بتسليح القنبلة، حيث لم يكن تم تسليحها بعد لتقليل المخاطر أثناء الإقلاع. وأزال مساعد الكابتن، اللفتنانت الثاني موريس جيبسون، أجهزة السلامة قبل الوصول إلى الهدف بثلاثين دقيقة.

وقبل الانفجار بحوالي ساعة، اكتشف رادار الإنذار الياباني إقتراب بعض الطائرات الأمريكية من الجزء الجنوبي الياباني. وتم تنبيه البلاد، وتوقف البث الإذاعي في مدن كثيرة، من بينها مدينة هيروشيما. وقرابة الساعة الثامنة صباحاً، حدد الرادار في مدينة هيروشيما اليابانية عدد الطائرات القادمة بأنه لا يتعدى الثلاث طائرات، ومن ثم تم رفع حالة التأهب. وللحفاظ على الوقود والطائرات، قرر اليابانيون عدم اعتراض مثل هذه التجمعات الصغيرة. حذَّرت الإذاعة الناس أنه قد يكون من المستحسن الذهاب إلى ملاجئ تحميهم من الغارات الجوية إذا ما شاهدوا الطائرات B 29 تقترب، ولم يتوقعوا حدوث أي غارات حيث اعتقدوا أن الطائرات في رحلة استطلاعية فقط.

انطلقت القنبلة الساعة الثامنة والربع (بتوقيت هيروشيما) كما كان مخطط، وهي قنبلة تعمل بقوة الجاذبية تسمى "ليتل بوي"، كما أنها قنبلة ذات إنشطار مُصَوَّب. وتحمل 60 كيلوجراماً (130 باوند) من اليورانيوم 235. واستغرقت القنبلة 57 ثانية لتسقط من الطائرة وتصل إلى الارتفاع الذي ستنفجر فيه، وهو حوالي 600 متر (2000 قدم) فوق المدينة.60 كيلو غرام (130 باوند)600 متر (2,000 قدم) حولت القنبلة مسارها بحوالي 800 قدم (240 متر) بسبب الرياح المتعامدة، لتسقط على عيادة شيما للجراحة بدلاً من الهدف المخطط له، وهو جسر أيوي.

ونتج عن ذلك انفجار يعادل حوالي 13 كيلوطن من ال TNT

اما مدينة ناكازاكي فهي واحدة من أكبر الموانيء البحرية التي تقع جنوب اليابان. وكان لها أهمية استراتيجية كبيرة بسبب نشاطها الصناعي، حيث كانت تُنتج الذخائر، والسفن، والمًعدَّات العسكرية، والمواد الحربية الأخرى.

وعلى عكس العديد من الجوانب الحديثة في مدينة هيروشيما، كانت جميع المباني في ناغازاكي مبنيِّة على الطراز الياباني القديم، حيث تتألف من الأخشاب (مع أو بدون لاصق) والأسقف المكسوة بالآجر. كما كان العديد من المنشآت التجارية والصناعية مصنوعة من الخشب أو غيره من المواد التي لا تتحمل الإنفجارات. تمكنت ناغازاكي من النمو لسنوات عديدة دون أن تخضع إلى أي خطة تقسيم; وشُيدت المساكن بِجوار المباني الصناعية. وتقع قريبة من بعضها البعض قدر المستطاع في جميع أنحاء الوادي الصناعي.





طاقم طائرة Bockscar الذي اسقط قنبلة الرجل البدين على ناكازاكي




الموضوع الأصلى من هنا: منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي https://g-roo7y.net/vb/showthread.php?t=49333

وفي صباح اليوم التاسع من شهر أغسطس عام 1945، أقلعت القاذفة الأمريكية B-29 Bock scar بقيادة الميجور تشارلز دبليو سويني، وهي تحمل القنبلة النووية التي اطلق عليها اسم "الرجل البدين"



وفي الساعة 11:01، تمكن الكابتن كيرميت بيهان من رؤية الهدف في آخر دقيقة من انكسار السحب فوق ناغازاكي.سقط "الرجل البدين"، الذي يحتوي على 6.4 كيلوغرام (14.1 باوند) من البلوتونيوم 239، على الوادي الصناعي بالمدينة. وبعد مرور ثلاثة وأربعين ثانية، انفجرت القنبلة على ارتفاع 469 متر (1،540 قدم) فوق سطح الأرض، تحديداً في منتصف المسافة بين شركة ميتسوبيشي للصلب والأسلحة في الجنوب ومصنع ميتسوبيشي Urakami للذخائر (التوربيدو) في الشمال. وكان ذلك على بعد 3 كيلومتر (2 ميل) تقريباً شمال غرب المركز المخطط؛ اقتصر الانفجار على وادي أوراكامي، بينما حمت التلال جزء كبير من المدينة. ووصلت قوة الانفجار إلى ما يعادل 21 كيلوطن من الTNT وهو ما يعادل قالب:Convert/ktonTNT (88 TJ). وقُدِّرَت الطاقة الحرارية التي ولَّدَها الانفجار بـ3،900 درجة مئوية (4،200 كلفن، 7،000 درجة فهرنهايت)، بينما بلغت قوة الرياح إلى 1005 كم/ساعة (624 ميل في الساعة).



استسلام اليابان

وفي الثاني عشر من شهر أغسطس، أبلغ الإمبراطور العائلة الإمبراطورية بقراره بالاستسلام. وسئله أحد أعمامه، الأمير أساكا، عما إذا كانت الحرب ستستمر في حالة عدم القدرة على الحفاظ على kokutai. وأجاب هيروهيتو ببساطة: "بالطبع." [67] وبما أن شروط الحلفاء لن تمس مبدأ الحفاظ على العرش، هيروهيتو سجلت في 14 آب إعلانه الاستسلام الذي تم بثه على الامة اليابانية في اليوم التالي رغم تمرد قصيرة على يد العسكريين المعارضين للاستسلام.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي https://g-roo7y.net/vb/showthread.php?t=49333



وأشار هيروهيتو في تصريحاته إلى القصف النووي:

يملك العدو سلاحاً جديد ومريب يستطيع حصد العديد من الأرواح البريئة وتدمير البلاد. فإذا استكلمنا القتال، سيؤدي ذلك إلى القضاء على اليابانيين والحضارة الإنسانية ككل. وبالتالي، كيف لنا أن نحمى ملايين المواطنين من الموت المحتوم؟ ولذلك، فقد قمنا بإعلان استسلامنا.

يعني الانفجار النووي هائل وشديد بحيث يذوب الحديد اذا كان قريب من الانفجار

قتلت القنابل ما يصل إلى 140،000 شخص في هيروشيما، و80،000 في ناغازاكي بحلول نهاية عام 1945

وأن 10,000 شخص في عداد المفقودين ( هولاء كانوا قريبين من الانفجار )



تحياتي

للمزيد من مواضيعي

 




iSiP iJ`I`~ `RiW`I`R`i.`j 1 ( `RiWioiP`~iW` `RiW`q`i.` igi.`i`vi.iS`R i iP`RiJ`R``RiJi.)





رد مع اقتباس

اخر 10 مواضيع التي كتبها صديق الليل
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
لوكاكو: لست سعيدًا في تشيلسي.. سأعود إلى إنتر ‏~•₪•كل الرياضة | All Sports In The World ♥мs.мooη♥ 2 31 12-30-2021 11:22 PM
سمير نصري يهاجم صلاح ويصفه بـ "الأناني" ‏~•₪•كل الرياضة | All Sports In The World ♥мs.мooη♥ 2 58 12-30-2021 10:00 PM
الزلزولي يرفض تمثيل المغرب ويختار اللعب لإسبانيا ‏~•₪•كل الرياضة | All Sports In The World ♥мs.мooη♥ 2 61 12-30-2021 10:00 PM
كورونا يهاجم أبرز المرشحين للقب أمم إفريقيا ‏~•₪•كل الرياضة | All Sports In The World ♥мs.мooη♥ 2 24 12-30-2021 10:00 PM
اتحاد جدة يواجه الباطن.. والفيصلي يستضيف الهلال ‏~•₪•كل الرياضة | All Sports In The World ♥мs.мooη♥ 2 23 12-30-2021 10:00 PM
رغم الفوز بدوري الأبطال.. تشيلسي يخسر أكثر من 150 مليون يورو ‏~•₪•كل الرياضة | All Sports In The World ♥мs.мooη♥ 2 21 12-30-2021 10:00 PM
رايت يهاجم تغطية الإعلام لأمم إفريقيا ويصفها... ‏~•₪•كل الرياضة | All Sports In The World ♥мs.мooη♥ 2 27 12-30-2021 10:00 PM
ليستر يفقد فاردي لمدة شهر ‏~•₪•كل الرياضة | All Sports In The World ♥мs.мooη♥ 2 22 12-30-2021 10:00 PM
باريس يفاوض ديمبلي.. وبرشلونة يلاحق مهاجم ريال مدريد ‏~•₪•كل الرياضة | All Sports In The World ♥мs.мooη♥ 2 24 12-30-2021 05:59 PM
بلماضي: لست هنا للبكاء.. إذا أفرغت ما في قلبي*لن يحدث خير ‏~•₪•كل الرياضة | All Sports In The World ♥мs.мooη♥ 2 25 12-30-2021 05:59 PM

قديم 12-16-2021, 12:19 PM   #2
M A R I A M
آميرآت غلانا


الصورة الرمزية M A R I A M
M A R I A M متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 357
 جيت هنا❤»  May 2020
 آخر ظهور✯ » اليوم (01:41 AM)
 إبدآعآتي✍ »  85,244
 مواضيعي✍ »  18
 نقاط التقييم »  190711
 رصيد النقاط »  3017400
 أخذت إعجابات »  983
 أرسلت إعجابات»  1200
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ألزمتُ نفسي بالتغافُلِ دائماً
ردّ الإساءة بالإساءةِ يهدمُ
ماكان حبُّ الإنتقام طريقتي
كانت ردودي بالّتي هِيَ أكرمُ.
لوني المفضل : Firebrick
شكراً: 106
تم شكره 377 مرة في 314 مشاركة

اوسمتي
شكراً على خدماتك العظيمة  شكر وعرفان  رونق الحضور  مميز الديكور 
مجموع الاوسمة: 27

افتراضي رد: من كتب التاريخ 1 ( القنبلة الذرية هيروشيما و ناكازاكي)



-



تفاصيل اول مره تمر علي
يعطيك العافيه ع الطرح
والله يكفينا واياكم شر كل من فيه شر
لاتحرمنا جديدك




 

رد مع اقتباس
قديم 12-26-2021, 06:11 PM   #3
مشاـاـاعر انسـاـاـان
مراقب عام


الصورة الرمزية مشاـاـاعر انسـاـاـان
مشاـاـاعر انسـاـاـان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 1801
 جيت هنا❤»  Dec 2021
 آخر ظهور✯ » اليوم (05:28 AM)
 إبدآعآتي✍ »  14,334
 مواضيعي✍ »  9
 نقاط التقييم »  58018
 رصيد النقاط »  2275500
 أخذت إعجابات »  534
 أرسلت إعجابات»  1
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
اللهُمّ خير الأمور، وخير الأَيام، وخير الأَقدار
لوني المفضل : ÝÇÑÛ
شكراً: 852
تم شكره 127 مرة في 124 مشاركة

اوسمتي
شكر وعرفان  رونق الحضور  شكر وعرفان  مدونة ملفته 
مجموع الاوسمة: 7

افتراضي رد: من كتب التاريخ 1 ( القنبلة الذرية هيروشيما و ناكازاكي)



كل الود والتقدير
دمت برضى من الرحــمن
لك خالص احترامي


 

رد مع اقتباس
قديم 12-28-2021, 12:27 AM   #4
⦁.Σнѕαѕ.☘
المديرة العامة


الصورة الرمزية ⦁.Σнѕαѕ.☘
⦁.Σнѕαѕ.☘ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 1668
 جيت هنا❤»  Oct 2021
 آخر ظهور✯ » اليوم (07:25 AM)
 إبدآعآتي✍ »  107,695
 مواضيعي✍ »  102
 نقاط التقييم »  183478
 رصيد النقاط »  5949610
 أخذت إعجابات »  1227
 أرسلت إعجابات»  1107
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
:: ليسـ الابداعـ من يصنعنا .. بل نحن الذي نصنعهـ ::
لوني المفضل : Rosybrown
شكراً: 188
تم شكره 380 مرة في 324 مشاركة

اوسمتي
شكراً على جهودك العظيمة  شكراً ياعظيمة  جهود عظيمة  مجهود وافر 
مجموع الاوسمة: 16

افتراضي رد: من كتب التاريخ 1 ( القنبلة الذرية هيروشيما و ناكازاكي)



يعطيك العافيه
تحيتي




 
مواضيع : ⦁.Σнѕαѕ.☘



رد مع اقتباس
قديم 01-04-2022, 01:31 PM   #5
فراس
فاكهة غلانا


الصورة الرمزية فراس
فراس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 1845
 جيت هنا❤»  Jan 2022
 آخر ظهور✯ » 01-18-2022 (04:27 PM)
 إبدآعآتي✍ »  753
 نقاط التقييم »  7150
 رصيد النقاط »  980400
 أخذت إعجابات »  64
 أرسلت إعجابات»  49
لوني المفضل : ÝÇÑÛ
شكراً: 6
تم شكره 34 مرة في 33 مشاركة

اوسمتي

افتراضي رد: من كتب التاريخ 1 ( القنبلة الذرية هيروشيما و ناكازاكي)



طرح رآقني كثيرا

نلمس فيه رقي الفكر

حقا
قلما يبشر بريآح التميز
في انتظآر جديدك
دمت بود

أرق التحآيآ


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التاريخ , الذرية , القنبلة , كتب , من , ناكازاكي) , هيروشيما , و


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


أصدقاء منتديات غلا روحي


 
جميع ما ينشر بالمنتدى يعبر عن رأي كاتبه فقط وإدارة المنتدى تُخلي مسؤوليتها من ذلك تماماً



 »:: تطوير SKY شركة غلا روحي :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
مجتمع ريلاكس
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
mll

User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات غلا روحي

Security team

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85