إهداءات آل غلا

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: قراءة في كتاب العمل الجماعي أساس كل حضارة ( الكاتب : رضا البطاوى )       :: سامسونج❤ ( الكاتب : بنت الفقيد )       :: كل ما تريد معرفته عن تفسير موت الثور في المنام وتفسير الثور يتكلم ( الكاتب : سيرين سعيد )       :: معلومات يجب أن تعرفها تفسير حلم ولادة البنت بدون الم للمتزوجة الغير حامل ( الكاتب : سيرين سعيد )       :: شاهد المزيد عن تفسير اكل الجزر في المنام للمطلقة وللرجل ( الكاتب : ضحى محمود )       :: تعرف على المزيد عن حلمت دخلت بيت مهجور و تفسير حلم البيت الكبير ( الكاتب : سيرين سعيد )       :: جولة سريعة في تفسير حلم الميت يشتاق للحي للحامل والمطلقة ( الكاتب : سيرين سعيد )       :: تعرف الان تفسير حلم البرق للعزباء لابن سيرين ( الكاتب : ضحى محمود )       :: الحياة داخل نفسـك ! ( الكاتب : RAZ )       :: اعرف أكثر عن تفسير رؤية الفضلات في المنام للعزباء والمتزوجة ( الكاتب : ساالي الدالي )      


العودة   منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي > ¬ | ♣ غلانا الترفيهي | > ~•₪• غلا سينما | Movies & Series

~•₪• غلا سينما | Movies & Series ╝ أخر الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية الأنميشن والرسوم المتحركةللحصري و المنقول

Tags H1 to H6

منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي

فيكتوريا وعبدول

فيكتوريا وعبدول
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
#1  
قديم 01-15-2020, 12:59 AM
سكُوت.
فاكهة غلانا
سكُوت. غير متواجد حالياً
اوسمتي
عيد سعيد الوسام الذهبي 
لوني المفضل Cadetblue
جيت هنا❤ » Sep 2019
رقم العضوية » 12
الدولة » القصيم
العمر » 26
آخر ظهور✯ » 04-19-2022 (08:57 AM)
نقاط التقييم » 50
سكُوت. will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

اوسمتي

افتراضي فيكتوريا وعبدول

Bookmark and Share


فيكتوريا, وعبدول



توصلت كاتبة بريطانية إلى وثائق لم يكشف عنها من قبل بشأن العلاقة الوثيقة التي كانت تربط ملكة بريطانيا الشهيرة فيكتوريا ومعلمها الهندي المسلم، عبد الكريم.

الوثائق هي مذكرات يومية جمعتها الكاتبة شاراباني باسو واعتمدت عليها كمراجع في تحديث طبعة جديدة من كتابها "فيكتوريا وعبد الكريم" ، وهو الكتاب الذي يعرض للعلاقة القوية التي كانت تربط الملكة الشهيرة مع مدرس هندي وسيم طويل القامة ومسلم.

ومن شأن تلك المذكرات تعزيز التكهنات بأن علاقة الملكة فيكتوريا مع عبد الكريم كانت أقوى من علاقتها مع جون براون، وهو خادمها الاستكلندي الذي تحول إلى حبيب لها بعد وفاة زوجها الامير ألبرت في عام 1861.

وتكشف المذكرات كيف أن الشاب عبد الكريم فكر في الاستقالة من وظيفته بعد وقت قصير من التحاقه بها، لأنه كان يعتقد أنها وظيفة دنيا، ولكن الملكة توسلت إليه كي يبقى قريبا منها.

الصديق المقرب
كان عبد الكريم شابا لم يتجاوز الرابعة والعشرين من عمره عندما حط رحاله في بريطانيا قادما من ولاية أجرا بالهند. وكانت المهمة التي وفد من أجلها هي خدمة المائدة الملكية في حفل اليوبيل الذهبي للملكة فيكتوريا عام 1887. وقد جاء عبد الكريم إلى الحفل الملكي الباذخ باعتباره "هدية من الهند إلى الملكة ، وكان وصوله بعد أربع سنوات من وفاة حبيب الملكة جون براون.

وفي غضون عام واحد، نجح الشاب المسلم في ترسيخ أقدامه كواحد من أهم المتنفذين في البلاط الفيكتوري ، وأصبح معلم الملكة ومستشارها لشؤون الهند.

وكما كان جون براون ، أصبح عبد الكريم صاحب نفوذ واسع في حياة الملكة التي استخلصته وجعلته موضع ثقتها وكاتم أسرارها. وبعكس سلفه براون، نجح عبد الكريم في الخروج من دائرة الخدم إلى دائرة الحاشية المقربة من الملكة.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي https://g-roo7y.net/vb/showthread.php?t=2232

وكشفت الكاتبة شاراباني باسو لبي بي سي أن الخطابات التي كتبتها الملكة لعبد الكريم خلال السنوات التي عاشها في بريطانيا وحتى وفاتها عام 1901 تؤكد عمق علاقتها مع عبد الكريم، حيث كانت تلك الخطابات تحمل توقيعات مثل "أمك المحبة" ، "أقرب صديقة لك".

والمثير أن فيكتوريا كانت توقع بعض خطاباتها لعبد الكريم بقبلات متلاحقة على الورق.. وهو أمر لم يكن معتادا على الاطلاق في تلك الأيام.

وتقول شاراباني إن من المؤكد أن تلك العلاقة كانت مشبوبة بالعاطفة، وأن تأثيرا امتد على مستويات عديدة تتجاوز علاقة الأمومة التي يمكن أن تنشأ بين شاب هندي وسيدة كانت تجاوزت الستين من عمرها في ذلك الوقت.

العزاء الملكي
ولكن شاراباني تقول أيضا إن من غير المرجح أن فيكتوريا وعبد الكريم كانا عاشقين بالمعنى الحرفي للكلمة، حتى وإن كانا أمضيا ليلة رومانسية دافئة وحدهما في الكوخ الريفي المنعزل الذي اعتادت الملكة أن تقضي فيه بعض الليالي مع جون براون.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي https://g-roo7y.net/vb/showthread.php?t=2232

وتشرح شاراباني أنه عندما مات الأمير ألبرت، حزنت فيكتوريا عليه بشده وقالت إنه كان زوجها وصديقها المقرب وأباها وأمها، ولذلك فمن المرجح أن عبد الكريم كان يقوم بدور مماثل لتلك الأدوار كلها بالنسبة للملكة.

وقد بلغ نفوذ عبد الكريم في حياة الملكة فيكتوريا حدا جعلها توصي بمنحه شرف المشاركة ضمن صفوف النبلاء وكبار رجال الدولة في مراسم دفنها في قلعة ونزور.

وقد أمرت الملكة المسنة بذلك المرسوم رغم علمها أنه سيلقى معارضة قوية من داخل البيت الملكي نفسه. والواقع أن إذا كان أفراد العائلة الملكة البريطانية كانوا يكرهون جون براون فإنهم تمنوا أن تنشق الارض وتبتلع عبد الكريم.

وخلال فترة خدمة عبد الكريم منحته الملكة فيكتوريا عديدا من الأوسمة والنياشين وخاصة لخدماته أثناء زيارات جلالتها لعواصم أوروبا ولقاءاتها مع الملوك ورؤساء الحكومات.

وقد علم عبد الكريم الملكة كيف تكتب باللغتين الهندية والأردية ، وكيف تأكل الكاري الهندي الذي أصبح فيما بعد طبقا رئيسا على المائدة الملكية.

وفي نهاية المطاف أصبح عبد الكريم هو السكرتير الفعلي للملكة فيكتوريا رغم أن البروتوكلات الملكية تضم منصبا رسميا لسكرتارية الملكة.

وحصل عبد الكريم وزوجته على امتياز حق الإقامة الحرة في كافة الأراضي والإقطاعيات والقصور المسجلة باسم الملكة في بريطانيا والهند. كما سمح له بأن يتقلد سيفا وأن يحمل أوسمته ونياشينه أثناء وجوده في البلاط ، وسمح له كذلك باستقدام كل أفراد عائلته من الهند إلى بريطانيا.

والطريف أن والد عبد الكريم حصل على استثناء ملكي خاص أصبح بموجبه أول شخص يسمح له بتدخين النارجيلة داخل قلعة ونزور بالرغم من أن الملكة فيكتوريا كانت من ألد أعداء التدخين.

وأصبح عبد الكريم يحظى بأفضل الاماكن بين صفوف النبلاء والأمراء في الموائد الملكية وحفلات الأوبرا التي تحضرها الملكة ، ويتمتع بامتياز لعب البوكر والسنوكر "البلياردو وخصصت له عربة بجياد وخادم خاص.

طرد بلا رحمة
وامتد نفوذ عبد الكريم ليشمل إدارة الملكة للشؤون السياسية في الإمبراطورية البريطانية المترامية الأطراف، وقد لعب دورا هاما من خلف الستار في تعيين أو إقالة نواب الملكة في الهند، أو اقتراح بعض التدابير لاحتواء أزمات وثورات داخلية هناك.

وتقول الكاتبة شراباني باسو إنه في الوقت الذي بلغت فيه الامبراطورية البريطانية أوج مجدها، كان شاب مسلم يجلس في مركز دائرة النفوذ والتحكم في رأس تلك الامبراطورية.

وكانت تلك العلاقة بين فيكتوريا وعبد الكريم بمثابة صدمة قاسية لأفراد الأسرة المالكة والبلاط في لندن، ومما زاد من شعورهم بالمرارة أنهم يعرفون أنها علاقة أعمق، وأكثر حميمية وسرية من العلاقة الواضحة بين الملكة والشاب البريطاني جون براون.

ولم يكن أدل على كراهية دوائر الحكم لعبد الكريم من أنه بعد ما لا يزيد عن بضع ساعات من جنازة الملكة فيكتوريا، كان من أوائل القرارات التي اتخدها ابنها إدوارد طرد عبد الكريم وإنهاء خدماته بصورة مهينة.

وتطلب الأمر عملا مباحثيا شاقا من شراباني باسو في الهند وباكستان للتوصل إلى المذكرات التي كتبها عبد الكريم بخط يده ، وقد احتفظ بها بعض أفراد أسرته بعد وفاته عام 1909.

فقد هربت تلك المذكرات أولا إلى الهند بمعرفة إبن أخت عبد الكريم عند طرد الأسرة بكاملها من بريطانيا، وقبعت المذكرات في الهند مدة أربعين سنة هربت بعدها مرة ثانية إلى باكستان التي كانت وقتها دولة وليدة نزح إليها مسلمو الهند مع قرار تقسيم شبه القارة الهندية.

وعلم واحد من أفراد أسرة عبد الكريم الذين بقوا في الهند بالكتاب الذي أصدرته شاراباني باسو عن السنوات العشر التي أمضاها عبد الكريم في خدمة الملكة فيكتوريا، فاتصل بها وأبلغها أن المذكرات في حوزة أحد المعمرين من فرع الأسرة في كراتشي في باكستان.

وبالفعل سافرت شاراباني إلى كراتشي وخاضت رحلة بحث شاقة حتى توصلت إلى النص الاصلي للمذكرات.

وتنهي شاراباني باسو تصريحاتها لبي لبي سي بالقول إنها كانت محظوظة لأنها نجحت في الكشف عن قصة الحب الغامضة والمفعمة بالعواطف الجياشة بين الملكة فيكتوريا ومعلمها عبد الكريم بعد أكثر من قرن من الزمان.

-




فلم يتحدث عن قصة المكلة فيكتوريا وعبدول
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : فيكتوريا وعبدول     -||-     المصدر : منتديات غلا روحي     -||-     الكاتب : سكُوت.

i[i.iJ`Ii`i.`R i`d`~`xiiW




 توقيع : سكُوت.


رد مع اقتباس

اخر 10 مواضيع التي كتبها سكُوت.
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
العزاء والمواساة للصديق عمر في وفاة والدته ~•₪•مناسباتنا | Our Occasion Corner عازف الليل 21 3685 05-14-2020 05:49 PM
سكوت / Ask me ~•₪• ASK ME الـولـهـآن 9 1970 04-02-2020 12:35 AM
أيلا ابنة الحرب ~•₪• غلا سينما | Movies & Series مسترٍيَحٍ آلُبآلُ 5 1245 01-24-2020 04:31 PM
فيكتوريا وعبدول ~•₪• غلا سينما | Movies & Series S o p r a n o 5 1317 01-15-2020 12:59 AM
حصري |طريقة تكرار برامج التواصل الاجتماعي في اجهزت أندرويد ~•₪•وادي السيلكون |Computer & Programs حربيه 13 1524 01-15-2020 12:56 AM
تغير حجم صور gif عن طريق موقع رائع ~•₪•وادي السيلكون |Computer & Programs أمَوآج آلشَرقَيهہْ♥ 18 2753 10-26-2019 08:35 PM

قديم 01-15-2020, 09:16 AM   #2
طيف الأمل
ركن من أركان غلانا


الصورة الرمزية طيف الأمل
طيف الأمل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 40
 جيت هنا❤»  Sep 2019
 آخر ظهور✯ » 04-15-2021 (12:56 AM)
 إبدآعآتي✍ »  2,856
 مواضيعي✍ »  112
 نقاط التقييم »  791
 أخذت إعجابات »  6
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 5
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة

اوسمتي
جهود عظيمة وسآم المدونة الملكية جهود عظيمة مميز قسم وادي السليكون وسآم شكر وتقدير وسآم بصمة لا تقدر بثمن وسآم بصمة لا تقدر بثمن حاتمي العطاء مشاركة رائعة أفضل ثنائي أدبي عطاء ياذخ 
مجموع الاوسمة: 20

افتراضي



سكوت
سلمت اختي ع النقل
يعطيك العافية


 
 توقيع : طيف الأمل

مواضيع : طيف الأمل



رد مع اقتباس
قديم 01-15-2020, 11:44 AM   #3
خيالي
العضوية الشرفية


الصورة الرمزية خيالي
خيالي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 14
 جيت هنا❤»  Sep 2019
 آخر ظهور✯ » 09-20-2021 (02:21 PM)
 إبدآعآتي✍ »  7,637
 مواضيعي✍ »  16
 نقاط التقييم »  13637
 رصيد النقاط »  1986530
 أخذت إعجابات »  20
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 832
تم شكره 193 مرة في 154 مشاركة

اوسمتي
مميز صدى الملاعب مميز الطبيعة والحيوان عطاء بلا حدود شكر وعرفان شكراً على جهودك العظيمة مخلد في سماء غلا روحي شكراً على خدماتك العظيمة حضور مميز شكر وعرفان مجهود وافر 
مجموع الاوسمة: 17

افتراضي



قصه ممتعه سكوت
الله يعطيك الف عافيه
سلمتي ودمتي
-


 
 توقيع : خيالي



gold -سلمت يدينك ع التصميم لقلبك


رد مع اقتباس
قديم 01-16-2020, 12:25 PM   #4
RAZ
Queen of SKY And gala Roo7y


الصورة الرمزية RAZ
RAZ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 2
 جيت هنا❤»  Sep 2019
 آخر ظهور✯ » اليوم (06:10 AM)
 إبدآعآتي✍ »  9,447
 مواضيعي✍ »  4533
 نقاط التقييم »  453171
 رصيد النقاط »  47002763
 أخذت إعجابات »  10487
 أرسلت إعجابات»  553
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 7,472
تم شكره 8,725 مرة في 5,089 مشاركة

اوسمتي
وسآم آفضل محاور لقسم قارع بحجتك عطاء باذخ عطاء مُغدق ملوك الحصريات عطاء بلا حدود مصمم مبدع مميز نفحات إيمانية مميز مطبخ غلا روحي مميز عزف منفرد مميز أفق من يمام 
مجموع الاوسمة: 64

افتراضي



القصة رااااائعة جدا اذكر اني تابعت الفلم وانا في الطيارة
نسيت كل التفاصيل لكن النهاية كانت مؤلمة واحترق قلبي والله وقت اخذو كل هدايا الملكة من بيته

الله يسعدكِ سكوت ع الطرح
تشوقت ارجع اتفرج ع الفلم ثاني


 
مواضيع : RAZ

RAZ


التعديل الأخير تم بواسطة S o p r a n o ; 01-18-2020 الساعة 10:01 PM

رد مع اقتباس
قديم 01-18-2020, 10:01 PM   #5
S o p r a n o
✯ The Best Designers ✯


الصورة الرمزية S o p r a n o
S o p r a n o غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 49
 جيت هنا❤»  Sep 2019
 آخر ظهور✯ » 09-14-2020 (09:41 PM)
 إبدآعآتي✍ »  783
 مواضيعي✍ »  65
 نقاط التقييم »  1300
 رصيد النقاط »  2000
 أخذت إعجابات »  8
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 4 مرة في 3 مشاركة

اوسمتي
وسآم شكر وتقدير شموع مضيئة مسآبقة المشآهير المركز الآول تكريم وسآم تعرفنا عليك وسآم آناقة حرف وأبجدية عسجدية وسآم المدونة الملكية مميز كرسي الاعتراف عطاء ياذخ روح التعاون 
مجموع الاوسمة: 16

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رآنيا مشاهدة المشاركة
القصة رااااائعة جدا اذكر اني تابعت الفلم وانا في الطيارة
نسيت كل التفاصيل لكن النهاية كانت مؤلمة واحترق قلبي والله وقت اخذو كل هدايا الملكة من بيته

الله يسعدكِ سكوت ع الطرح
تشوقت ارجع اتفرج ع الفلم ثاني
يعطيك الف عافيه على الحرقة كثر الله من امثالك ههههههه
تحمست مع القصةة وقررت اتابع الفيلم
لكن باذن الله الحرقه ما تأثرت على مجريات القصة اذا تابعتها


 

رد مع اقتباس
قديم 01-18-2020, 10:02 PM   #6
S o p r a n o
✯ The Best Designers ✯


الصورة الرمزية S o p r a n o
S o p r a n o غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 49
 جيت هنا❤»  Sep 2019
 آخر ظهور✯ » 09-14-2020 (09:41 PM)
 إبدآعآتي✍ »  783
 مواضيعي✍ »  65
 نقاط التقييم »  1300
 رصيد النقاط »  2000
 أخذت إعجابات »  8
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 4 مرة في 3 مشاركة

اوسمتي
وسآم شكر وتقدير شموع مضيئة مسآبقة المشآهير المركز الآول تكريم وسآم تعرفنا عليك وسآم آناقة حرف وأبجدية عسجدية وسآم المدونة الملكية مميز كرسي الاعتراف عطاء ياذخ روح التعاون 
مجموع الاوسمة: 16

افتراضي



-


اخت سكوت
شكراً لك على التوصية الاكثر من رائعةة
خصوصاً وانها قصةة حقيقية
على كلٍ باذن الله اني من متابعين الفيلم
بضبط له وراح اترك انطبـآع عنه لاحقا

شكراً لك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فيكتوريا, وعبدول


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة بوبوفاك المدينة المنسية سكنها الملوك والملكات puval ~•₪•رحلة سياحية | Tourism 4 02-20-2022 07:31 PM
أستراليا: ولاية فيكتوريا تسجل 5 وفيات و63 إصابة جديدة بكورونا SKY ~•₪•الأخبار | News 0 09-06-2020 09:30 AM
أستراليا: ولاية فيكتوريا تسجل 148 إصابة و8 وفيات بكورونا SKY ~•₪•الأخبار | News 0 08-25-2020 09:21 AM
أستراليا: ولاية فيكتوريا تسجل 303 إصابات جديدة و4 وفيات بكورونا SKY ~•₪•الأخبار | News 0 08-15-2020 10:52 AM


أصدقاء منتديات غلا روحي


 
جميع ما ينشر بالمنتدى يعبر عن رأي كاتبه فقط وإدارة المنتدى تُخلي مسؤوليتها من ذلك تماماً



 »:: تطوير SKY شركة غلا روحي :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
مجتمع ريلاكس
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
mll

User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات غلا روحي

Security team

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87