( أحداث غلا روحي المتجددة )  

بداية التسجيل بدورة المشاريع والريادة بالأعمال #الإدارة#

فتح باب التسجيل في دورة اساسيات التصميم مع الإدارية سيلين # إعلان إداري#

بداية مسابقة غلا روحي الكبرى .. بالتوفيق لجميع المشاركين ، ونترقب مشاركة الجميع # إعلان إداري#



‏~•₪• طفلنا المسلم | Our Muslim child ╝ ترسيخ الدين في طفلنا ، تعليمه أخلاق الإسلام ، والحفاظ على الصلاة والأمور الدينية منذ نشأته ، ترسيخ العقيدة

Our Friend & Our Company

عدد مرات النقر : 1,189
عدد  مرات الظهور : 7,725,460 https://www.bhralaml.com/vb/
عدد مرات النقر : 750
عدد  مرات الظهور : 9,658,967
1 معجبون
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
#1  
قديم منذ أسبوع واحد
سِيمَـا
أميرة غلانا و الإدارية الأولى منصباً وقراراً و نائبة صاحبة السمو
سِيمَـا متواجد حالياً
Yemen     Female
اوسمتي
شكراً ياعظيمة مميز عالم السيارات 
لوني المفضل Black
 عضويتي » 874
 جيت هنا♡ » Jan 2021
 آخر حضور » منذ 10 ساعات (03:18 AM)
آبدآعاتي » 89,534
 مواضيعي » 362
الاعجابات المتلقاة » 432
الاعجابات المُرسلة » 233
 التقييم » سِيمَـا has a reputation beyond reputeسِيمَـا has a reputation beyond reputeسِيمَـا has a reputation beyond reputeسِيمَـا has a reputation beyond reputeسِيمَـا has a reputation beyond reputeسِيمَـا has a reputation beyond reputeسِيمَـا has a reputation beyond reputeسِيمَـا has a reputation beyond reputeسِيمَـا has a reputation beyond reputeسِيمَـا has a reputation beyond reputeسِيمَـا has a reputation beyond repute
مَزآجِي  »  
 اوسمتي »
شكراً ياعظيمة مميز عالم السيارات 
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 11
تم شكره 197 مرة في 138 مشاركة
النقاط: 2123560
افتراضي أطفالنا والتأديب من خلال المحبة - ( تابع للمسابقة الكبرى )




بسم الله الرحمن الرحيم

إن تأديب الطفل من خلال المحبة يعني برمجة سلوكية إيجابية تبدأ بالشعور الداخلي والعاطفة القوية التي تضمن استمرارية السلوك وبناءه على أسس متينة، بخلاف التأديب بالتخويف الذي قد يعطي نتائج على المدى القريب، لكنه لا يحدث الأثر نفسه الناتج عن المحبة والاقتناع والشعور الداخلي.

عوامل مساعدة لبناء المحبة المتبادلة:
1- المودة و الرحمة أساس العلاقة بين الآباء و الأبناء.
2- التقدير و الاحترام المتبادلان.
3- التقليد من الأبناء فطرة و تلك مسؤولية كبرى على الآباء.
4- الاحتكاك المباشر و حضور الوالدين ضرورة لا بدّ منها.

الإعجاب بداية الطريق:
الإعجاب هو أساس المحبة و لا يحب الإنسان بدون إعجاب. و ذلك كان المطلوب من الآباء والأمهات الاعتناء بسلوكهم اليومي ومظهرهم لينالوا إعجاب الأبناء.

نحن المسلمين لنا نظرية تختلف عن غيرنا، فالإعجاب يأتي نتيجة للتماثل. فالابن يعجب بأبيه لينهل من سلوكه و يتعلم من رجولته. والبنت تتعلم من أمها وتعجب بها لتنهل منها خصائص الأنوثة.

وهذا خلاف ما يعتقده و يؤكده الغربيون و من انساق وراءهم ممن يعتبرون الإعجاب يتم بين الولد وأمه و البنت وأبيها منطلقين من أساطير يونانية قديمة تبناها بعض الأطباء النفسانيين (فرويد) وعدوها عقداً إنسانية (عقدة أوديب – إلكترا). و الحمد لله أن هذه النظريات الشاذة انهدمت في محاضنها و انكسرت علمياً قبل أن تنكسر دينياً و خلقياً.

الشكر عمل وسلوك: (اعملوا آل داود شكراً)
الشكر سلوك يومي في حياة الأسرة و هو اعتراف متبادل بين المحسن و المتلقي. و الإكثار من الشكر يولد بعد الإعجاب شعوراً بالمحبة. لذلك فإن الحب هو ثمرة إعجاب مع شكر. و لذلك كان الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم ثمرة محبة.

و حبه هو الإعجاب به، و هذا ما تؤكده الآثار الواردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:
- ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود في الكفر كما يكره أن يقذف في النار. رواه البخاري.

- لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحبّ إليه من والده و ولده و الناس أجمعين. رواه البخاري.

هذه كلها أحاديث تؤسس لعملية الاقتداء والتأديب النبوي الذي ينطلق من أساس حب الرسول صلى الله عليه وسلم الذي يتحول إلى سلوك عملي و ممارسات يومية لا إلى أشعار ومناسبات واحتفالات.

و مما نستخلصه من حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي جعل حبه و حب الله سبحانه و تعالى يفوق حب ما سواهما شرطاً لكمال الإيمان، التأسيس لعملية التأديب بالمحبة.

عبّر لابنك عن المحبة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا أحب أحدكم أخاه فليخبره أنه يحبه. رواه أبو داود في سننه (كتاب الأدب).

إن العلم بمحبة الآخرين حاجة نفسية لدى الإنسان مهما كان عمره. والطفل أولى وأحوج إلى أن يسمع هذه الكلمة ويستمتع بدفئها و سعادتها.

كثيراً ما سمعت أناساً يشكون من أن آباءهم أو أزواجهم لا يعبرون لهم أبداً عن حبهم، أو لا يفعلون ذلك إلا نادراً. ولكنني لم أسمع أبداً شخصاً واحداً يشكو من أن أبويه أو أي شخص آخر قال له كثيراً: ( إنني أحبك).

و لا أتخيل أن هناك شيئاً أسهل من قول (أحبك) و لكن الكثيرين لا يقولون هذه الكلمة بصرف النظر عن الأسباب. قد يعتقد البعض أن الشخص الذي يحبه لا يحتاج إلى سماع هذه الكلمة أو يريدها، أو إنه لن يصدقها. و ربما يكون العناد أو الخجل هو الذي يمنعنا من أن نقول ذلك.

مهما كانت الأسباب فلا يوجد مبرر لهذا، بل إن هناك العديد من الأسباب المهمة التي تحثنا على إخبار الآخرين بأننا نحبهم. و لا فرق بين أن تكون قد سمعت هذه الكلمة كثيراً أم لم تسمعها، إذ يبقى الاستماع إلى كلمة (أحبك) يجعل الناس يشعرون بالراحة، فهي تذكرهم بأنهم ليسوا وحدهم، و بأنك تهتم بهم، و ترتفع بتقديرهم لأنفسهم، وتعطيك أنت أيضاً شعوراً بالارتياح. و هذه الكلمة من أقوى الكلمات المؤثرة على النفس. فالشخص الذي يشعر بحب الآخرين له (لأنهم أخبروه بذلك) يمكن له أيضاً أن يمنح الحب في المقابل، ويكتسب الثقة الهادئة.

إذا ما عبّرنا لأطفالنا لهم عن حبنا إياهم سعدوا، وابتهجوا، وأحبونا بالمقابل، وإذا ما أحبونا اتخذونا قدوة ومثلاً، فكان ذلك لهم تربية بالحب.

التعبير لا يخدش وقارك:

لكن –ويا للأسف– يخطئ كثير من الآباء والأمهات، فيظن أحدهم أنه إذا عبّر عن حبه لابنه أو ابنته بقوله له أو لها: (إني أحبك) أو بتقبيله، أو تقبيلها، أن ذلك سيهدد مكانته عند ابنه أو ابنته، وسيجعل سلطته عليهما أضعف.

فما أكثر الذين لا يذكرون يوماً سمعوا فيه كلمة حب واحدة من والديهم، ولا يذكرون يوماً قبّلهم فيه آباؤهم أو أمهاتهم،إذ يقبل هؤلاء الآباء والأمهات أولادهم عندما يكونون صغاراً في سنواتهم الأولى، وما إن يصبح أولادهم أكثر وعياً حتى يتوقفوا عن إظهار علامات الحب لهم من تقبيل، وعناق، واعتراف بالحب باللسان.

مخطئون كثيراً هؤلاء الآباء والأمهات، لأن التعبير عن الحب يرفع من مكانتنا في نفوس أولادنا، و يجعلهم أكثر طاعة لنا، و أكثر حرصاً على إرضائنا.

روى البخاري في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: قَبَّل رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسن بن علي، وعنده الأقرع بن حابس التميمي جالساً، فقال الأقرع: إنّ لي عشرة من الولد ما قبلت منهم أحداً، فنظر إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قال: (من لا يَرحم لا يُرحم).

و روى البخاري أيضاً في صحيحه عن عائشة -رضي الله عنها- أنها قالت: جاء أعرابي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: تُقبلون الصبيان؟ فما نقبلهم، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( أو أملك لك أن نزع الله من قلبك الرحمة).

أمّا إن كان المقصود من التعبير عن الحب مطالبة المحبوب بواجبات يظنها المحب حقاً له على المحبوب لمجرد أنه يحبه، فإن هذا التعبير يصبح خبراً غير سار، فلئن أحبني شخص ما فإنه هو المسؤول عن ذلك، وحبه لي لا يلزمني بشيء تجاهه إلزاماً، ولا يجعل له حقوقاً علي، إلاّ إن أنا بادلته حباً بحب، فعندها يلزمني حبي له (لا حبه لي) أن أهتم به وأرعاه، وهذا ينطبق على أولادنا مثلما ينطبق علينا –نحن معشر الكبار-.


``Xi[`RiWiP`R i`RiW`I``xi.`~ iSiP `jiW`RiW `RiWiS`l`~` - ( `I`R`~`d iWiWiS`m`R`~io` `RiWiJ`~`i )







رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #2

puval
مستشارين الإدارة


 عضويتي » 794
 جيت هنا♡ » Nov 2020
 آخر حضور » منذ 10 ساعات (03:11 AM)
آبدآعاتي » 26,619
 مواضيعي » 780
الاعجابات المتلقاة » 589
الاعجابات المُرسلة » 445
 التقييم » puval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
شكراً ياعظيم مميز عالم السيارات 

النقاط: 2364910

puval متواجد حالياً

افتراضي رد: أطفالنا والتأديب من خلال المحبة - ( تابع للمسابقة الكبرى )



بارك الله فيك




رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #3

هتون
فاكهة غلانا


 عضويتي » 1308
 جيت هنا♡ » Jun 2021
 آخر حضور » منذ 4 يوم (02:08 AM)
آبدآعاتي » 45,644
 مواضيعي » 107
الاعجابات المتلقاة » 162
الاعجابات المُرسلة » 248
 التقييم » هتون has a reputation beyond reputeهتون has a reputation beyond reputeهتون has a reputation beyond reputeهتون has a reputation beyond reputeهتون has a reputation beyond reputeهتون has a reputation beyond reputeهتون has a reputation beyond reputeهتون has a reputation beyond reputeهتون has a reputation beyond reputeهتون has a reputation beyond reputeهتون has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
شكراً ياعظيمة مميز الأنمي 

النقاط: 0

هتون متواجد حالياً

افتراضي رد: أطفالنا والتأديب من خلال المحبة - ( تابع للمسابقة الكبرى )



جزاك الله خيرا .




رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #4

بسمه
كبار الكُتاب


 عضويتي » 1301
 جيت هنا♡ » May 2021
 آخر حضور » منذ 4 ساعات (08:44 AM)
آبدآعاتي » 22,664
 مواضيعي » 43
الاعجابات المتلقاة » 322
الاعجابات المُرسلة » 134
 التقييم » بسمه has a reputation beyond reputeبسمه has a reputation beyond reputeبسمه has a reputation beyond reputeبسمه has a reputation beyond reputeبسمه has a reputation beyond reputeبسمه has a reputation beyond reputeبسمه has a reputation beyond reputeبسمه has a reputation beyond reputeبسمه has a reputation beyond reputeبسمه has a reputation beyond reputeبسمه has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
مميز بوح العدسة مميز بقلمي الحر 

النقاط: 1975800

بسمه متواجد حالياً

افتراضي رد: أطفالنا والتأديب من خلال المحبة - ( تابع للمسابقة الكبرى )



جزاك الله خيرا وبارك بك
نفع الله بك وجعله في موازين حسناتك يارب




رد مع اقتباس
قديم منذ 6 يوم   #5

انين الروح
عضو شرفي


 عضويتي » 155
 جيت هنا♡ » Dec 2019
 آخر حضور » منذ يوم مضى (03:11 PM)
آبدآعاتي » 24,374
 مواضيعي » 205
الاعجابات المتلقاة » 332
الاعجابات المُرسلة » 548
 التقييم » انين الروح has a reputation beyond reputeانين الروح has a reputation beyond reputeانين الروح has a reputation beyond reputeانين الروح has a reputation beyond reputeانين الروح has a reputation beyond reputeانين الروح has a reputation beyond reputeانين الروح has a reputation beyond reputeانين الروح has a reputation beyond reputeانين الروح has a reputation beyond reputeانين الروح has a reputation beyond reputeانين الروح has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
عيد سعيد الوسام الذهبي 

النقاط: 809770

انين الروح متواجد حالياً

افتراضي رد: أطفالنا والتأديب من خلال المحبة - ( تابع للمسابقة الكبرى )



جزاك الله خير

وجعله في ميزان حسناتك




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أطفالنا, الكبرى, المحبة, تابع, خلال, للمسابقة, من, والتأديب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنت الغلا يا حب من يغليك ( تابع للمسابقة الكبرى) حمدفهد ‏~•₪• أفق من يمام | Poetry & Poets 16 منذ 4 يوم 09:34 AM
التربية بالوصف القرآني - ( تابع للمسابقة الكبرى ) سِيمَـا ‏~•₪• طفلنا المسلم | Our Muslim child 4 منذ 6 يوم 05:07 PM
سج قلبي وتذكر غرامه ( تابع للمسابقة الكبرى ) حمدفهد ‏~•₪• أفق من يمام | Poetry & Poets 14 منذ أسبوع واحد 11:16 PM
تتمتع غرف نوم البنات بالأناقة واللمسات الناعمة - ( تابع للمسابقة الكبرى ) سِيمَـا ~•₪• الديكور | Home Design 2 منذ أسبوع واحد 10:13 AM
طريقة استخدام مترجم الصفحات لترجمة المواقع في آيفون ( تابع للمسابقة الكبرى ) سِيمَـا ~•₪• الجوال | Mobile Phone 2 منذ أسبوع واحد 10:14 PM


النصوص الإعلانية المدفوعة لـ منتديات غلا روحي


 
جميع ما ينشر بالمنتدى يعبر عن رأي كاتبه فقط وإدارة المنتدى تُخلي مسؤوليتها من ذلك تماماً
منتديات غلا روحي
الساعة الآن 01:18 PM



 »:: تطوير شركة غلاروحي :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
مجتمع ريلاكس
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات غلا روحي

Security team



أقسام المنتدى

¬ | ♣ غلانا العام ، | @ ~•₪•حروف بلا سطور | General Section @ ‏~•₪•قارع بحجتك | Our Discussions @ ~•₪• ملتقى الأصدقاء | Friends Meeting @ ~•₪•مشكلة ولها حل | Problems Solutions @ ~•₪•لِنفسك عليك حق | Psychology @ ¬ | ♣ غلانا للأسرة ، | @ ~•₪• || إليكِ سيدتي | My Fair Lady @ ‏~•₪• يلا شباب | Man Section @ ~•₪• العِيآدَة آلطِبْية | Our Hospital @ ~•₪•رحلة سياحية | Tourism @ ¬ | ♣ غلانا الأدبي | @ ~•₪• عذب الكلام | Sweet Talk @ ~•₪•‏الكُتب والروايات | Books & Stories @ ‏~•₪•‏بقلمي الحر | My Free Pen @ ‏~•₪•‏الدوري السعودي |Saudi League @ ~•₪•‏أضحك للدنيا | laugh With Us @ ~•₪•‏بوح العدسة | Photography Creativity @ ¬ | ♣ غلانا للتكنلوجيا وتطوير المواقع ، | @ ~•₪•وادي السيلكون |Computer & Programs @ ~•₪•ريشة تقنية |Photoshop & SWISH MAX @ ~•₪• الجوال | Mobile Phone @ ¬ | ♣ غلانا الإداري ، | @ ~•₪•‏|| روائعْ الفنون | Wonderful Arts @ ~•₪• الديكور | Home Design @ ~•₪•مكتب إدارة المنتدى والأعضاء @ ~•₪• || اوْرآق مُلَوَنة |Members Blogs @ ‏~•₪•نفحات ايمانية | Our Islamic Religion @ ~•₪• مطبخ غلا روحي | Our Kkitchen @ ~•₪• عزْفٌ مُنفرِد |Literary Thoughts @ ~•₪• ASK ME @ ~•₪•متحف غلا روحي | Our Museum @ ~•₪• تنسيق المواضيع @ ~•₪•أفلام ومسلسلات | Movies & Series @ ~•₪•فعآليات غلآ روحي | Our Competitions @ ~•₪• عضو تحت المجهر | Under The Sights @ ~•₪•الأخبار | News @ ~•₪• وسائل النقل | Transportation @ ~•₪•الأنميشن والرسوم المتحركة | Anime @ ‏~•₪• حفظ الحقوق الأدبية @ ~•₪• صَوْتُ الطُفوْلَة | Our Child @ ~•₪• شخصيات مخلدة| Famous People @ ~•₪•سوشيال ميديا | Social Media @ ~•₪•صوت الإدارة @ ~•₪• الطبيعة والحيوان | Animal & Nature @ ~•₪• هنا نلتقي | Here We Meet @ ¬ | ♣ آل غلا روحي ، | @ ¬ | ♣ غلانا الإسلامي، | @ ‏~•₪• رمضان & الحج | Ramadan and Hajj @ ~•₪• الأرشيف @ ‏~•₪• أفق من يمام | Poetry & Poets @ ~•₪•العلم نور | Language & School @ ~•₪• ملتقى المصممين | Our Designers @ ~•₪•السنة النبوية الشريفة | Our Prophet @ ¬ | ♣ غلانا للتميز والتخليد ، | @ ~•₪• أدوات التصميم المنقولة | Designer Too @ ‏~•₪• القرآن الكريم | Holy Quran @ »دوْرة الفوتوشوبْ للمبتدئينْ ≈أنتهت @ ¬ | ♣ سكَولَ آلَ غلآً , دورآتنآ الحصريةة ! | @ »دوْرة الفوتوشوبْ للمحترفين ≈أنتهت @ »دوْرة تنسيق المواضيع ≈أنتهت @ »دوْرة الوسائط الإحترافية ≈أنتهت @ »دوْرة تصميم الأستايلات ≈بدأت @ »دوْرة فن الدمج ≈قريباً @ ~•₪• دورات الفوتوشوب لـ أنوثه ديزاين @ ~•₪• دوراتنا الحصريه | Educational courses ! @ ~•₪•مناسباتنا | Our Occasion Corner @ ~•₪•أنامل من ذهب | إبداعاتنا | Handicraft @ ¬ | ♣ إبداعات آل غلا الحصرية ، | @ ~•₪• ركن الأدباء | Writers Corner @ ~•₪•ركن تطوير منتديات vb 3.x.x @ ~•₪• حلول ومشاكل المنتديات @ ~•₪•ستايلات منتديات vBulletin @ ~•₪•أطباق عربية وغربية | Various Dishes @ ~•₪•تكريم آل غلا | Honoring Our Members @ ~•₪•شركة أستضافة غلا روحي @ ~•₪•ألعاب | الأجهزة | Gaming Section @ ~•₪• الأغاني | Music @ ~•₪• أدم & حواء | Adam and Eve @ ~•₪• ملتقى المشرفين @ ¬ | ♣ غلانا للصحة والتغذية ، | @ ¬ | ♣ غلانا للفن | @ ¬ | ♣ غلانا المنوع | @ ¬ | ♣ غلانا للديزاين، | @ ~•₪• دوْرة الطبخ ≈تأجلت @ ~•₪• دوْرة الفنون والأبتكارات المنزلية ≈قريباً @ ‎~•₪• دوْرة المشاريع والريادة بالأعمال ≈قريباً @ ‏~•₪•كل الرياضة | All Sports In The World @ ‏~•₪•عالم السيارات | Cars World @ ‏~•₪• الصوتيات والمرئيات | Islamic voices @ ‏~•₪• صوت المعاني| Sounds from the heart @ ~•₪• دوْرة تحسين الخطوط ≈بدأت @ ‏~•₪• دربكة السمع| Artistic sounds @ ~•₪• ذوي الإحتياجات الخاصة | Special People @ ‏~•₪• درة الشعراء | Poets Jewel @ ‏~•₪• علوم القرآن | Quran Sciences @ ~•₪•علوم السنة| Science of the Prophet @ ‏~•₪• طفلنا المسلم | Our Muslim child @ ~•₪•ديوان الشاعر/ حمد بن فهد المخالده السبيعي @ ~•₪•دواوين الشعراء والنبراس الأدبي @ ~•₪•ديوان الكاتبة / نيرڤانا @ ~•₪•ديوان الشاعر / صدى الحرمان @ ~•₪•ديوان الكاتب / ناظم الأفكار @ ~•₪•ديوان الكاتب الشاعر / عدي بلال (المهندس) @ ~•₪•ديوان الكاتب / إنسان عادي @ ~•₪• دورة الكتابات الأدبية≈قريباً @ ~•₪•ديوان الرواية/ كاتبة مجهولة @ ~•₪• محمد عبده @ ~•₪• عبدالمجيد عبدالله @ ~•₪• ماجد المهندس @ ~•₪• حسين الجسمي @ ~•₪• نوال الكويتيه @ ~•₪•إليسا @ ~•₪• عمرو دياب @ ~•₪• نانسي عجرم @ ~•₪• أصالة نصري @ ~•₪• أبو بكر سالم @ ~•₪• Backstreet boys @ ~•₪• Blue @ ~•₪• Evanescence Amy Lee @ ~•₪• Justin biber @ ~•₪• Katy pery @ ~•₪• Sia @ ~•₪• Taylor swift @ ~•₪• Linkin park @ ~•₪• الفن الغربي @ ~•₪• دربكة على الوتر السابع @ ~•₪•ديوان الكاتب الشاعر / سالم العامري @ ~•₪•الطب البديل | Alternative medicine @ ~•₪•التفاح الأخضر| Dieting @ ~•₪• عبادي الجوهر @ ~•₪•ديوان الكاتبة/ تفاصيل @ ~•₪•ديوان الكاتب / خالد بن فهد بن عبدالعزيز @ ~•₪• شيرين عبدالوهاب @ ~•₪• أم كلثوم @ ~•₪• رابح صقر @ ~•₪• تامر حسني @ ~•₪• راشد الماجد @ ~•₪• كاظم الساهر @ ~•₪• طلال مداح @ ~•₪• فيروز @ ~•₪• محمد حماقي @ ~•₪• عبدالحليم حافظ @ ~•₪• Craig david @ ~•₪• Jennifer lopez @ ~•₪• Enrique iglesias @ ~•₪• Celine dion @ ~•₪• Michael jackson @ ~•₪• Beyonce @ ~•₪• Mariah carey @ ~•₪• Rihanna @ ~•₪• John legend @ ~•₪• Adele @ ‏~•₪•دروس التصميم | Design lessons @ ~•₪• Avril lavigne @ ~•₪• خالد عبدالرحمن @ ~•₪• أصيل هميم @ ~•₪• فضل شاكر @ ~•₪• جورج وسوف @ ~•₪• فهد الكبيسي @ ~•₪• Whitney houston @ ~•₪• The Black Eyed Peas @ ‏~•₪•طلبات التصميم والأهداءات | Design request @ ~•₪•ديوان الشاعر / القارظ العنزي @ ~•₪• نجاة الصغيرة @ ~•₪• Shakira @ ~•₪• Selina gomez @ ~•₪• Demi lovato @ ~•₪• أحلام @ ~•₪• وائل كفوري @ ~•₪• مريام فارس @ ~•₪• Sting @ ~•₪• Maroon 5 @ ~•₪• Westlife @ ~•₪• طلال سلامة @ ~•₪• اساسيات التصميم Design Basics≈قريباً @ ¬ | ♣ غلانا للتواصل الإجتماعي، | @ ~•₪• يوتيوب | YouTube @ ~•₪• تويتر | Twitter @ ~•₪•فيس بوك| Facebook @ ~•₪•إنستغرام| Instagram @ ~•₪•فليكر| Flickr @ ~•₪•سناب شات| Snapchat @ ~•₪• تيليجرام| Telegram @ ~•₪• تيك توك| TikTok @ ~•₪• واتساب| WhatsApp @ ¬ | ♣ غلانا للسينما | @ ~•₪•الأفلام العربية | Arabic Movies @ ~•₪•المسلسلات العربية | Arabic Series @ ~•₪•الأفلام الأجنبية | All World Movies @ ~•₪•المسلسلات الأجنبية | All World Series @ ¬ | ♣ غلانا للرياضة | @ ‏~•₪•‏الدوري الإنجليزي |English League @ ‏~•₪•‏الدوري الإسباني |Spanish League @ ‏~•₪•‏الدوري الإيطالي |Italian League @ ‏~•₪•‏دوري الأبطال | UEFA Champions League @ ‏~•₪•‏دوري أبطال أسيا |Asian Champions League @ ‏~•₪•‏كل البطولات للمنتخبات |All Football Cups @ ‏~•₪•‏كل الدوريات والكؤوس |All Other leagues @ ¬ | ♣ غلانا للمرأة العصرية ، | @ ~•₪• || أزياء | Dresses Of Eve @ ~•₪• || مستحضرات التجميل | Makeup Of Eve @ ~•₪• || إكسسورات | Eve's Accessories @ ~•₪• || الشعر والتسريحات | Eve's Hairstyl @ ~•₪•جميع الأنبياء والمرسلين | All Prophets @ ‏~•₪• فتاوي إسلامية| Islamic fatwas @ ~•₪• Camila Cabello @ ~•₪• Bruno Mars @ ~•₪• Justin Timberlake @ ~•₪• Lady Gaga @ ~•₪• Miley Cyrus @ ~•₪• Pitbull @ ~•₪• Sean Paul @ ~•₪• Shaggy @ ~•₪• The Weekend @ ~•₪• DJ دي جي @ ~•₪• الفن الخليجي @ ~•₪• الفن العراقي @ ~•₪• الفن المصري @ ~•₪• الفن اللبناني و السوري @ ~•₪• الفن اللبناني و السوري @ ~•₪• Wiz Khalifa @ ~•₪• Travis Scott @ ~•₪• Drake @ ~•₪• Jay Z @ ~•₪• Lil Wayne @ ~•₪• Eminem @ ~•₪• Tupac Shakur @ ~•₪• Skrillex @ ~•₪• Alan walker @ ~•₪• Marshmello @ ~•₪• Dj Snake @ ~•₪• Tiësto @ ~•₪• David Guetta @ ~•₪• Martin Garrix @ ~•₪• Skillet @ ~•₪• لينكد ان| LinkedIn @ ~•₪• تمبلر| Tumblr @ ~•₪• أدوات التصميم الحصرية | Designer Tool @ ~•₪• حسام الرسام @ ~•₪• سيف نبيل @ ~•₪• علي صابر @ ~•₪• علي عرنوص @ ~•₪• محمد السالم @ ~•₪• محمود التركي @ ~•₪• وعد و ميثاق @ ~•₪• وليد الشامي @ ~•₪• بومتيح @