هدية من مجهول مع BLUE


إهداءات آل غلا

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: جديد الصالة الشاملة بميناء جدة.. خدمات جمركية بجودة عالية ( الكاتب : SKY )       :: رومارينيو يقود الاتحاد لهزيمة الفيصلي والابتعاد بالصدارة ( الكاتب : SKY )       :: السبت.. المنتخب السعودي يبدأ معسكر مواجهة عمان ( الكاتب : SKY )       :: كونتي: من الصعب إنهاء توتنهام للموسم في المربع الذهبي ( الكاتب : SKY )       :: نقاط الفيصلي الصعبة تهدي الاتحاد أرقامًا مميزة في الدوري ( الكاتب : SKY )       :: رحبوا معنا بـ اعيشك ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: رحبوا معنا بـ سليدا ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: مرقة صفراء بطاطا باللحم ( الكاتب : Velvet )       :: مسكوتشة على السريع ( الكاتب : Velvet )       :: صور ساحرة.. سعودي يوثق جمال الطيور من ارتفاع 2500 متر ( الكاتب : ⦁.Σнѕαѕ.☘ )       :: أميركا للسعودية: ملتزمون بتعزيز القدرات الدفاعية لمواجهة الحوثي ( الكاتب : ⦁.Σнѕαѕ.☘ )       :: أولئك الذين يسيئون إلى أزواجهم سوف يُسجنون لمدة ثلاثة أشهر ( الكاتب : puval )       :: كيف أنسى ( الكاتب : Najd_M )       :: اغنية افهميني واسمحيلي ( الكاتب : ⦁.Σнѕαѕ.☘ )       :: اغنية دانا دانا ( الكاتب : ⦁.Σнѕαѕ.☘ )       :: اغنية رقصة البطريق ( الكاتب : ⦁.Σнѕαѕ.☘ )       :: اغنية يامنة ( الكاتب : ⦁.Σнѕαѕ.☘ )       :: مايا - حسدونا ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: مايا - دكابوطابل ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )       :: اغنية يا حياة نبغيك ( الكاتب : ♥мs.мooη♥ )      


العودة   منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي > ¬ | ♣ غلانا الإسلامي، | > ‏~•₪• القرآن الكريم | Holy Quran

الملاحظات

‏~•₪• القرآن الكريم | Holy Quran ╝ (إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ)

Tags H1 to H6

منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي

تفسير سورة الرعد من الاية 6الى 9

تفسير سورة الرعد من الاية 6الى 9
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
#1  
قديم 12-26-2021, 12:10 AM
puval
المشرف العام على غلانا
puval متواجد حالياً
اوسمتي
شكر وعرفان شكر وعرفان مميز مطبخ غلا روحي شكراً على جهودك العظيمة 
لوني المفضل ÝÇÑÛ
جيت هنا❤ » Nov 2020
رقم العضوية » 794
الدولة » بورغن النرويج
العمر » 36
آخر ظهور✯ » يوم أمس (11:46 PM)
نقاط التقييم » 133276
رصيد النقاط » 10670180
أخذت إعجابات » 751
أرسلت إعجابات » 703
puval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond reputepuval has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 64
تم شكره 377 مرة في 339 مشاركة

اوسمتي

افتراضي تفسير سورة الرعد من الاية 6الى 9

Bookmark and Share


6الى, الاية, الرعد, تفسير, سورة, من

الآية: 6 {ويستعجلونك بالسيئة قبل الحسنة وقد خلت من قبلهم المثلات وإن ربك لذو مغفرة للناس على ظلمهم وإن ربك لشديد العقاب}
قوله تعالى: "ويستعجلونك بالسيئة قبل الحسنة" أي لفرط إنكارهم وتكذيبهم يطلبون العذاب؛ قيل هو قولهم: "اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك فأمطر علينا حجارة من السماء" [الأنفال: 32]. قال قتادة: طلبوا العقوبة قبل العافية؛ وقد حكم سبحانه بتأخير العقوبة عن هذه الأمة إلى يوم القيامة. وقيل: "قبل الحسنة" أي قبل الإيمان الذي يرجى به الأمان والحسنات. "وقد خلت من قبلهم المثلات" العقوبات؛ الواحدة مثلة. ورى عن الأعمش أنه قرأ "المثلات" بضم الميم وإسكان الثاء؛ وهذا جمع مثلة، ويجوز "المثلات" تبدل من الضمة فتحة لثقلها، وقيل: يؤتى بالفتحة عوضا من الهاء. وروي عن الأعمش أنه قرأ "المثلات" بفتح الميم وإسكان الثاء؛ فهذا جمع مثلة، ثم حذف الضمة لثقلها؛ ذكره جميعه النحاس رحمه الله. وعلى قراءة الجماعة واحدة مثلة، نحو صدقة وصدقة؛ وتميم تضم الثاء والميم جميعا، واحدها على لغتهم مثلة، بضم الميم وجزم الثاء؛ مثل: غرفة وغرفات، والفعل منه مثلت به أمثل مثلا، بفتح الميم وسكون الثاء.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي https://g-roo7y.net/vb/showthread.php?t=53514
قوله تعالى: "وإن ربك لذو مغفرة للناس على ظلمهم وإن ربك لشديد العقاب" أي لذو تجاوز عن المشركين إذا أمنوا، وعن المذنبين إذا تابوا. وقال ابن عباس: أرجى آية في كتاب الله تعالى "وإن ربك لذو مغفرة للناس على ظلمهم". "وإن ربك لشديد العقاب" إذا أصروا على الكفر. وروى حماد بن سلمة عن علي بن زيد عن سعيد بن المسيب قال: لما نزلت: "وإن ربك لذو مغفرة للناس على ظلمهم وإن ربك لشديد العقاب" قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لولا عفو الله ورحمته وتجاوزه لما هَنَأَ أحداً عيشٌ ولولا عقابه ووعيده وعذابه لاتكل كل أحد).
الآية: 7 {ويقول الذين كفروا لولا أنزل عليه آية من ربه إنما أنت منذر ولكل قوم هاد}
قوله تعالى: "ويقول الذين كفروا لولا" أي هلا "أنزل عليه آية من ربه". لما اقترحوا الآيات وطلبوها قال الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم: "إنما أنت منذر" أي معلم. "ولكل قوم هاد" أي نبي يدعوهم إلى الله. وقيل: الهادي الله؛ أي عليك الإنذار، والله هادي، كل قوم إن أراد هدايتهم.
الآيتان: 8 - 9 {الله يعلم ما تحمل كل أنثى وما تغيض الأرحام وما تزداد وكل شيء عنده بمقدار، عالم الغيب والشهادة الكبير المتعال}
قوله تعالى: "الله يعلم ما تحمل كل أنثى" أي من ذكر وأنثى، صبيح وقبيح، صالح وطالح؛ وقد تقدم في سورة "الأنعام" أن الله سبحانه منفرد بعلم الغيب وحده لا شريك له؛ وذكرنا هناك حديث البخاري عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (مفاتيح الغيب خمس) الحديث. وفيه (لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله). واختلف العلماء في تأويل قوله: "وما تغيض الأرحام وما تزداد" فقال قتادة: المعنى ما تسقط قبل التسعة الأشهر، وما تزداد فوق التسعة؛ وكذلك قال ابن عباس. وقال مجاهد: إذا حاضت المرأة في حملها كان ذلك نقصانا في ولدها؛ فإن زادت على التسعة كان تماما لما نقص؛ وعنه: الغيض ما تنقصه الأرحام من الدم، والزيادة ما تزداد منه. وقيل: الغيض والزياد. يرجعان إلى الولد، كنقصان إصبع أو غيرها، وزيادة إصبع أو غيرها. وقيل: الغيض انقطاع دم الحيض. "وما تزداد" بدم النفاس بعد الوضع.
في هذه الآية دليل على أن الحامل تحيض؛ وهو مذهب مالك والشافعي في أحد قوليه. وقال عطاء والشعبي وغيرهما: لا تحيض؛ وبه قال أبو حنيفة؛ ودليله الآية. قال ابن عباس في تأويلها: إنه. حيض الحبالى، وكذلك روي عن عكرمة ومجاهد؛ وهو قول عائشة، وأنها كانت تفتي النساء الحوامل إذا حضن أن يتركن الصلاة؛ والصحابة إذ ذاك متوافرون، ولم ينكر منهم أحد عليها، فصار كالإجماع؛ قاله ابن القصار. وذكر أن رجلين، تنازعا ولدا، فترافعا إلى عمر رضي الله عنه فعرضه على القافة، فألحقه القافة بهما، فعلاه عمر بالدرة، وسأل نسوة من قريش فقال: انظرن ما شأن هذا الولد؟ فقلن: إن الأول خلا بها وخلاها، فحاضت على الحمل، فظنت أن عدتها انقضت؛ فدخل بها الثاني، فانتعش الولد بماء الثاني؛ فقال عمر: الله أكبر! وألحقه بالأول، ولم يقل إن الحامل لا تحيض، ولا قال ذلك أحد من الصحابة؛ فدل أنه إجماع، والله أعلم. واحتج المخالف بأن قال لو كان الحامل تحيض، وكان ما تراه المرأة من الدم حيضا لما صح استبراء الأمة بحيض؛ وهو إجماع وروي عن مالك في كتاب محمد ما يقتضي أنه ليس بحيض.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي https://g-roo7y.net/vb/showthread.php?t=53514
في هذه الآية دليل على أن الحامل قد تضع حملها لأقل من تسعة أشهر والأكثر، وأجمع العلماء على أن أقل الحمل ستة أشهر، وأن عبدالملك، بن مروان ولد لستة أشهر. وهذه الستة الأشهر هي بالأهلة كسائر أشهر الشريعة؛ ولذلك قد روي في المذهب عن بعض أصحاب مالك، وأظنه في كتاب ابن حارث أنه إن نقص عن الأشهر الستة ثلاثة أيام فإن الولد يلحق لعلة نقص الأشهر وزيادتها؛ حكاه ابن عطية.
واختلف العلماء في أكثر الحمل؛ فروى ابن جريج عن جميلة بنت سعد عن عائشة قالت: يكون الحمل أكثر من سنتين قدر ما يتحول ظل المغزل؛ ذكره الدارقطني. وقالت جميلة بنت سعد - أخت عبيد بن سعد، وعن الليث بن سعد - إن أكثره ثلاث سنين. وعن الشافعي أربع سنين؛ وروي عن مالك في إحدى روايتيه، والمشهور عنه خمس سنين؛ وروي عنه لا حد له، ولو زاد على العشرة الأعوام؛ وهي الرواية الثالثة عنه. وعن الزهري ست وسبع. قال أبو عمر: ومن الصحابة من يجعله إلى سبع؛ والشافعي: مدة الغاية منها أربع سنين. والكوفيون يقولون: سنتان لا غير. ومحمد بن عبدالحكم يقول: سنة لا أكثر. وداود يقول: تسعة أشهر، لا يكون عنده حمل أكثر منها. قال أبو عمر: وهذه مسألة لا أصل لها إلا الاجتهاد، والرد إلى ما عرف من أمر النساء وبالله التوفيق. روى الدارقطني عن الوليد بن مسلم قال: قلت لمالك ابن أنس إني حدثت عن عائشة أنها قالت: لا تزيد المرأة في حملها على سنتين قدر ظل المغزل، فقال: سبحان الله! من يقول هذا؟ ! هذه جارتنا امرأة محمد بن عجلان، تحمل وتضع في أربع سنين، امرأة صدق، وزوجها رجل صدق؛ حملت ثلاثة أبطن في اثنتي عشرة سنة، تحمل كل بطن أربع سنين. وذكره عن المبارك ابن مجاهد قال: مشهور عندنا كانت امرأة محمد بن عجلان تحمل وتضع في أربع سنين، وكانت تسمى حاملة الفيل. وروى أيضا قال: بينما مالك بن دينار يوما جالس إذ جاءه رجل فقال: يا أبا يحيى! ادع لامرأة حبلى منذ أربع سنين قد أصبحت في كرب شديد؛ فغضب مالك وأطبق المصحف ثم قال: ما يرى هؤلاء القوم إلا أنا أنبياء! ثم قرأ، ثم دعا، ثم قال: اللهم هذه المرأة إن كان في بطنها ريح فأخرجه عنها الساعة، وإن كان في بطنها جارية فأبدلها بها غلاما، فإنك تمحو ما تشاء وتثبت، وعندك أم الكتاب، ورفع مالك يده، ورفع الناس أيديهم، وجاء الرسول إلى الرجل فقال: أدرك امرأتك، فذهب الرجل، فما حط مالك يده حتى طلع الرجل من باب المسجد على رقبته غلام جعد قطط، ابن أربع سنين، قد استوت أسنانه، ما قطعت سراره؛ وروي أيضا أن رجلا جاء إلى عمر بن الخطاب فقال: يا أمير المؤمنين! إني غبت عن امرأتي سنتين فجئت وهي حبلى؛ فشاور عمر الناس في رجمها، فقال معاذ بن جبل: يا أمير المؤمنين! إن كان لك عليها سبيل فليس لك على ما في بطنها سبيل؛ فاتركها حتى تضع، فتركها، فوضعت غلاما قد خرجت ثنيتاه؛ فعرف الرجل الشبه فقال: ابني ورب الكعبة!؛ فقال عمر: عجزت النساء أن يلدن مثل معاذ؛ لولا معاذ لهلك عمر. وقال الضحاك: وضعتني أمي وقد حملت بي في بطنها سنتين، فولدتني وقد خرجت سني. ويذكر عن مالك أنه حمل به في بطن أمه سنتين، وقيل: ثلاث سنين. ويقال: إن محمد بن عجلان مكث في بطن أمه ثلاث سنين، فماتت به وهو يضطرب اضطرابا شديدا، فشق بطنها وأخرج وقد نبتت أسنانه. وقال حماد بن سلمة: إنما سمي هرم بن حيان هرما لأنه بقي في بطن أمه أربع سنين. وذكر الغزنوي أن الضحاك ولد لسنتين، وقد طلعت سنه فسمي ضحاكا. وقال عباد بن العوام: ولدت جارة لنا لأربع سنين غلاما شعره إلى منكبيه، فمر به طير فقال: كش.
قال ابن خويز منداد: أقل الحيض والنفاس وأكثره وأقل الحمل وأكثره مأخوذ من طريق الاجتهاد؛ لأن علم ذلك استأثر الله به، فلا يجوز أن يحكم في شيء منه إلا بقدر ما أظهره لنا، ووجد ظاهرا في النساء نادرا أو معتادا؛ ولما وجدنا امرأة قد حملت أربع سنين وخمس سنين حكمنا بذلك، والنفاس والحيض لما لم نجد فيه أمرا مستقرا رجعنا فيه إلى ما يوجد في النادر منهن.
قال ابن العربي: نقل بعض المتساهلين من المالكيين أن أكثر الحمل تسعة أشهر؛ وهذا ما لم ينطق به قط إلا هالكي، وهم الطبائعيون الذين يزعمون أن مدبر الحمل في الرحم الكواكب السبعة؛ تأخذه شهرا شهرا، ويكون الشهر الرابع منها للشمس؛ ولذلك يتحرك ويضطرب، وإذا تكامل التداول في السبعة الأشهر بين الكواكب السبعة عاد في الشهر الثامن إلى زحل، فيبقله ببرده؛ فيا ليتني تمكنت من مناظرتهم أو مقاتلتهم! ما بال المرجع بعد تمام الدور يكون إلى زحل دون غيره؟ الله أخبركم بهذا أم على الله تفترون؟ ! وإذا جاز أن يعود إلى اثنين منها لم لا يجوز أن يعود التدبير إلى ثلاث أو أربع، أو يعود إلى جميعها مرتين أو ثلاثا؟ ! ما هذا التحكم بالظنون الباطلة على الأمور الباطنة!.
قوله تعالى: "وكل شيء عنده بمقدار" يعني من النقصان والزيادة. ويقال: "بمقدار" قدر خروج الولد من بطن أمه، وقد مكثه في بطنها إلى خروجه. وقال قتادة: في الرزق والأجل. والمقدار القدر؛ وعموم الآية يتناول كل ذلك، والله سبحانه أعلم.
قلت: هذه الآية تمدح الله سبحانه وتعالى بها بأنه "عالم الغيب والشهادة" أي هو عالم بما غاب عن الخلق، وبما شهدوه. فالغيب مصدر بمعنى الغائب. والشهادة مصدر بمعنى الشاهد؛ فنبه سبحانه على انفراده بعلم الغيب، والإحاطة بالباطن الذي يخفى على الخلق، فلا يجوز أن يشاركه في ذلك أحد؛ فأما أهل الطب الذين يستدلون بالأمارات والعلامات فإن قطعوا بذلك فهو كفر، وإن قالوا إنها تجربة تركوا وما هم عليه، ولم يقدح ذلك في الممدوح؛ فإن العادة يجوز انكسارها، والعلم لا يجوز تبدله. و"الكبير" الذي كل شيء دونه. "المتعال" عما يقول المشركون، المستعلي على كل شيء بقدرته وقهره؛ وقد ذكرناهما في شرح الأسماء مستوفى
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : تفسير سورة الرعد من الاية 6الى 9     -||-     المصدر : منتديات غلا روحي     -||-     الكاتب : puval

`Ii[`mi.` `mi`` `RiW``d`x iSiP `RiW`Ri.` 6`RiWi 9




 توقيع : puval

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

رد مع اقتباس

اخر 10 مواضيع التي كتبها puval
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
مرقة صفراء بطاطا باللحم ~•₪• مطبخ غلا روحي | Our Kkitchen Velvet 1 4 01-21-2022 11:39 PM
مسكوتشة على السريع ~•₪• مطبخ غلا روحي | Our Kkitchen Velvet 1 4 01-21-2022 11:25 PM
أولئك الذين يسيئون إلى أزواجهم سوف يُسجنون لمدة... ‏~•₪•قارع بحجتك | Our Discussions puval 0 1 01-21-2022 11:01 PM
اغنية افهميني واسمحيلي ~•₪• الأغاني | Music ⦁.Σнѕαѕ.☘ 1 3 01-21-2022 10:27 PM
اغنية دانا دانا ~•₪• الأغاني | Music ⦁.Σнѕαѕ.☘ 1 3 01-21-2022 10:25 PM
اغنية رقصة البطريق ~•₪• الأغاني | Music ⦁.Σнѕαѕ.☘ 1 3 01-21-2022 10:21 PM
اغنية يامنة ~•₪• الأغاني | Music ⦁.Σнѕαѕ.☘ 1 74 01-21-2022 10:08 PM
مايا - حسدونا ~•₪• الأغاني | Music ♥мs.мooη♥ 2 77 01-21-2022 10:03 PM
مايا - دكابوطابل ~•₪• الأغاني | Music ♥мs.мooη♥ 2 66 01-21-2022 10:00 PM
اغنية يا حياة نبغيك ~•₪• الأغاني | Music ♥мs.мooη♥ 2 48 01-21-2022 09:56 PM

قديم 12-26-2021, 03:30 AM   #2
M A R I A M
العضوية الشرفية


M A R I A M متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 357
 جيت هنا❤»  May 2020
 آخر ظهور✯ » اليوم (12:33 AM)
 إبدآعآتي✍ »  82,320
 مواضيعي✍ »  18
 نقاط التقييم »  172376
 رصيد النقاط »  2850900
 أخذت إعجابات »  901
 أرسلت إعجابات»  1109
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
ألزمتُ نفسي بالتغافُلِ دائماً
ردّ الإساءة بالإساءةِ يهدمُ
ماكان حبُّ الإنتقام طريقتي
كانت ردودي بالّتي هِيَ أكرمُ.
لوني المفضل : Darksalmon
شكراً: 94
تم شكره 330 مرة في 277 مشاركة

اوسمتي

افتراضي رد: تفسير سورة الرعد من الاية 6الى 9



-





جزاك الله خير
ويطيك العافيه ع الطرح




 
 توقيع : M A R I A M

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 12-29-2021, 12:27 AM   #3
⦁.Σнѕαѕ.☘
المديرة العامة


⦁.Σнѕαѕ.☘ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 1668
 جيت هنا❤»  Oct 2021
 آخر ظهور✯ » اليوم (12:59 AM)
 إبدآعآتي✍ »  96,397
 مواضيعي✍ »  102
 نقاط التقييم »  160334
 رصيد النقاط »  5294510
 أخذت إعجابات »  1059
 أرسلت إعجابات»  980
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
:: ليسـ الابداعـ من يصنعنا .. بل نحن الذي نصنعهـ ::
لوني المفضل : Rosybrown
شكراً: 175
تم شكره 345 مرة في 293 مشاركة

اوسمتي

افتراضي رد: تفسير سورة الرعد من الاية 6الى 9


 
 توقيع : ⦁.Σнѕαѕ.☘

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
مواضيع : ⦁.Σнѕαѕ.☘



رد مع اقتباس
قديم 12-30-2021, 05:33 PM   #4
مشاـاـاعر انسـاـاـان
مشرف


مشاـاـاعر انسـاـاـان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 1801
 جيت هنا❤»  Dec 2021
 آخر ظهور✯ » يوم أمس (06:59 PM)
 إبدآعآتي✍ »  12,944
 مواضيعي✍ »  9
 نقاط التقييم »  49925
 رصيد النقاط »  1979100
 أخذت إعجابات »  457
 SMS ~
اللهُمّ خير الأمور، وخير الأَيام، وخير الأَقدار
لوني المفضل : ÝÇÑÛ
شكراً: 776
تم شكره 95 مرة في 92 مشاركة

اوسمتي

افتراضي رد: تفسير سورة الرعد من الاية 6الى 9



جـَزآك آللهـُ خـَيـر آلــجـزآءْ ..

وَبـآركـ آللهـُ لكـ عـَ آلطـَرْحـ آلقـَيـِمـْ ،،

وَجـَعـَلهـــُ فـيـ مـُوآزيـنـ حـَسـنـآتـُكـــْ ..

دمت بخير..


 
 توقيع : مشاـاـاعر انسـاـاـان

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 01-04-2022, 01:26 PM   #5
فراس
نبض غلانا


فراس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 1845
 جيت هنا❤»  Jan 2022
 آخر ظهور✯ » 01-18-2022 (04:27 PM)
 إبدآعآتي✍ »  753
 نقاط التقييم »  6950
 رصيد النقاط »  980400
 أخذت إعجابات »  62
 أرسلت إعجابات»  49
لوني المفضل : ÝÇÑÛ
شكراً: 6
تم شكره 33 مرة في 32 مشاركة

اوسمتي

افتراضي رد: تفسير سورة الرعد من الاية 6الى 9



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

وننتضر منك كل جديد ومفيد


 
 توقيع : فراس

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
6الى, الاية, الرعد, تفسير, سورة, من


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفسير سورة الرعد الايات 1/2/3 puval ‏~•₪• القرآن الكريم | Holy Quran 3 12-30-2021 05:31 PM
تفسير سورة الرعد الايات 4/5 puval ‏~•₪• القرآن الكريم | Holy Quran 2 12-28-2021 05:41 PM
من الاية 21 الى الاية 44 اسباب النزول من سورة البقرة puval ‏~•₪• القرآن الكريم | Holy Quran 4 09-09-2021 08:57 AM
اسباب النزول من الاية 1 الى الاية 16 من سورة البقرة puval ‏~•₪• القرآن الكريم | Holy Quran 3 09-06-2021 04:38 PM
معلومات،قرأنية جميلة ‏~•₪• القرآن الكريم | Holy Quran 13 04-27-2020 03:58 PM


أصدقاء منتديات غلا روحي


 
جميع ما ينشر بالمنتدى يعبر عن رأي كاتبه فقط وإدارة المنتدى تُخلي مسؤوليتها من ذلك تماماً



 »:: تطوير SKY شركة غلا روحي :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
مجتمع ريلاكس
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
mll
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات غلا روحي

Security team

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85