العودة   منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي > ¬ | ♣ غلانا العام ، | > ~•₪•مشكلة ولها حل | Problems Solutions

~•₪•مشكلة ولها حل | Problems Solutions ╝ ملفات وقضايا تجسد أرائكم ( لنقاشات الأعضاء )

Tags H1 to H6

منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي

نقاش للرجال والنساء ..حول التعدد ..قلمي

نقاش للرجال والنساء ..حول التعدد ..قلمي
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-13-2020
حنايا القلوب
فاكهة غلانا
حنايا القلوب غير متواجد حالياً
اوسمتي
عيد سعيد  مشاركة رائعة أفضل ثنائي أدبي  وسآم فاخر الحرف 
لوني المفضل Cadetblue
جيت هنا❤ » Jul 2020
رقم العضوية » 499
الدولة » في قصيدة شاعر وريشة فنان
آخر ظهور✯ » 06-16-2021 (05:54 PM)
نقاط التقييم » 124
رصيد النقاط » 9000
حنايا القلوب will become famous soon enough حنايا القلوب will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

اوسمتي

افتراضي نقاش للرجال والنساء ..حول التعدد ..قلمي

Bookmark and Share


..حول, ..قلمي, للرجال, التعدد, والنساء, نقاش

السلام عليكم ورحمة الله
لن اطيل الحديث
النقاش حول التعدد وهو عبارة عن محورين
المحور الأول للرجل :
مالذي يدفع الرجل للتعدد؟
ولما تدور فكرة الزواج باخرى براسه؟
هل هي اثبات رجولة؟
ام هي ظروف ؟
ولماذا بعد ان يقحم على هذة الخطوة تجد غالبية الرجال ماهي الا اشهر
حتى يعود لزوجته الاولى ويبدا يتحجج باي حجة لاجل قضاء اطول وقت ممكن معها؟
وترك زوجته الاخرى (ووالله اني قد سمعتها من بعض زميلاتي وصديقاتي)
فماهو السر وراء ذلك؟
قد يكون الرجل اكثر علما بهذة الامور
فعالم الرجل عالم عميق تحتاج الانثى لعمر اخر لتفهمه
.
.
.
المحور الثاني لك أيتها الأنثى
لو تقدم لك رجل متزوج هل تقبلين؟
وبرأيك هل الزوجة الثانية لها نفس حق الزوجة الأولى
ومشاعرعا حتى بالغيرة؟
علما بأن مجتمعنا يردد عبارة مو من حقها تغار تزوجته وهو مزوج
.
.
.
اترك لكم الموضوع ولي عودة للتعقيب
رند القحطاني
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : نقاش للرجال والنساء ..حول التعدد ..قلمي     -||-     المصدر : منتديات غلا روحي     -||-     الكاتب : حنايا القلوب

iPio`R`v iWiW``'`RiW i`RiWiP`m`R` >>`liiW `RiW`I`d`x`x >>ioiWiSi.





رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها حنايا القلوب
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
هتاف الياء....قلمي ‏~•₪• أفق من يمام | Poetry & Poets خابت ظنوني 6 1355 08-15-2020 12:09 AM
تقدر ...او ....ماتقدر ~•₪• ملتقى الأصدقاء | Friends Meeting زهرة الربيع 316 11229 08-14-2020 12:56 AM
نقاش للرجال والنساء ..حول التعدد ..قلمي ~•₪•مشكلة ولها حل | Problems Solutions ابن السويد 4 1995 08-13-2020 02:57 PM
البنت محيرة لولد عمها ...قلمي ~•₪•كان يا مكان | Once Upon A Time ~**~تحياآآآآتي ~**~ 3 1348 08-13-2020 02:43 PM
كوفي شوب غلا روحي ... ~•₪•أطبآق وحلآ | Dishes and Desserts ELMATADOR 22 3721 08-13-2020 12:16 PM

قديم 08-13-2020   #2
صَهيل.
اللهم اكفني بك عمن سواك.


الصورة الرمزية صَهيل.
صَهيل. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 26
 جيت هنا❤»  Sep 2019
 آخر ظهور✯ » 04-18-2021 (02:23 PM)
 إبدآعآتي✍ »  1,521
 مواضيعي✍ »  13
 نقاط التقييم »  1311
 أخذت إعجابات »  5
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

اوسمتي
عيد سعيد  مشارك مميز  مشارك مميز  وسآم حضورك كعبق العطور  عطاء ياذخ  وسآم بصمة لا تقدر بثمن  مميز كرسي الاعتراف  وسآم المراقب المعطاء  شموع مضيئة  وسآم آجمل ردود 
مجموع الاوسمة: 10

افتراضي رد: نقاش للرجال والنساء ..حول التعدد ..قلمي









وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلًا يا رند ❤



لو تقدم لك رجل متزوج هل تقبلين؟

لأ ..كدت أقول والعياذ بالله.. !
يا رب ما أكون سبب ألم شخص ما ضرني!
مو إني أحرم ولا شيء لكن الشيء الي ما أرضاه لنفسي ما أرضاه لغيري
وما أدري كيف برتاح وأنا سبب مشاعر مؤذية لكائن رقيق جدًا وعاطفي زي المرأة!
هذا غير إني ما أقبل هذا الشيء لي أصلًا!
وعارفة نفسي ما أطيق الغيرة ولا فكرة المشاركة تعجبني؛ هذا طبع
أعترف به في قرارة نفسي مهما أخفيته.


وبرأيك هل الزوجة الثانية لها نفس حق الزوجة الأولى
ومشاعرعا حتى بالغيرة؟

من ناحية الحقوق فالعدل حق الجميع.
أما من ناحية غيرة فأنا ما أفهم وأحس معليش قواة عين!!
شيء ارتضيتيه لغيرك وتجين ما ترضينه على نفسك لا طبعًا


وتسلم يدك أخت رند (:


 

رد مع اقتباس
قديم 08-13-2020   #3
صرخة وجع
✯ The Best Designers ✯


الصورة الرمزية صرخة وجع
صرخة وجع متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 440
 جيت هنا❤»  Jun 2020
 العمر : 37
 آخر ظهور✯ » 08-26-2022 (10:42 AM)
 إبدآعآتي✍ »  338
 مواضيعي✍ »  20
 نقاط التقييم »  7745
 رصيد النقاط »  18400
 أخذت إعجابات »  18
 أرسلت إعجابات»  6
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 3
تم شكره 21 مرة في 19 مشاركة

اوسمتي
عيد سعيد  شموع مضيئة  مصمم محترف  وسام ريشة محترف 
مجموع الاوسمة: 4

:74: رد: نقاش للرجال والنساء ..حول التعدد ..قلمي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنايا القلوب مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله
لن اطيل الحديث
النقاش حول التعدد وهو عبارة عن محورين
المحور الأول للرجل :
مالذي يدفع الرجل للتعدد؟
ولما تدور فكرة الزواج باخرى براسه؟
هل هي اثبات رجولة؟
ام هي ظروف ؟
ولماذا بعد ان يقحم على هذة الخطوة تجد غالبية الرجال ماهي الا اشهر
حتى يعود لزوجته الاولى ويبدا يتحجج باي حجة لاجل قضاء اطول وقت ممكن معها؟
وترك زوجته الاخرى (ووالله اني قد سمعتها من بعض زميلاتي وصديقاتي)
فماهو السر وراء ذلك؟
قد يكون الرجل اكثر علما بهذة الامور
فعالم الرجل عالم عميق تحتاج الانثى لعمر اخر لتفهمه
.
.
.
المحور الثاني لك أيتها الأنثى
لو تقدم لك رجل متزوج هل تقبلين؟
وبرأيك هل الزوجة الثانية لها نفس حق الزوجة الأولى
ومشاعرعا حتى بالغيرة؟
علما بأن مجتمعنا يردد عبارة مو من حقها تغار تزوجته وهو مزوج
.
.
.
اترك لكم الموضوع ولي عودة للتعقيب
رند القحطاني



بالنسبة للتعدد .فى البداية فهيا سنة من سنن النبي عليه السلام
والقراءن حلل التعدد . وطبعا قال وان خفتم الا تعدلو فواحدة تكفى

نجى سبب التعدد. اولا سببه الرئيسي المال الزاءد مع الرجل والصحة والقوة التى منحه الله اليه.

السبب الاول. اما ان تكون زوجته مريضة وهذا امر بيد الله . فهوا الشافى والمعافي.

السبب الثاني هوا بسبب االانجاب عند زوجته السابقة .مثلا هى ما بتنجب اطفال والراجل بده اطفال لهيك بلجئ لزواج من امراءة اخرى.
واسباب اخرى سببها عدم التوافق بين الزوجين وتبدا المشاكل بينهم . وقتها يلجئ اما ان يتزوج عليها او يطلقها ويتزوج من اخرى .
هاد بالنسبة لتعدد الزوجات .وبعض الاسباب التى ذكرتها.

بالنسبة لرجعوه االى زوجته الاولة .
فهناك مثل شعبى عندنا فى فلسطين .
بقول المثل. الخير فى العتاقي. هههههه
يعنى بداية خيره كان مع الاولة . لعدة اسباب
١. بجوز هى فهمانة عليه كل امره الحياتيه.
٢.يجد الراحة معها . حتى وان اختلفت الامور بينهم ومهما كانت فهوا يحتاج لها .وبعض الاحيان تجده يضع كافة اسراره وامواله مع الزوجة الاولة.

هادا بالنسبة الى اجابتى.
لانى عايش بنفس التجربة .
وللعلم ايضا . والدى متزوج من اربعة نساء وعلى ذمته ثلاث. هههههه
اجابتى طويلو وعريضة ولكن اكتفى بهذه الاجابات وفتح المجال للباقى.

يسلمو على النقاش الرائع

تقبلى مرورى هنا
تحياتى
عبود


 
 توقيع : صرخة وجع



رد مع اقتباس
قديم 08-13-2020   #4
شذى الهلالية
فاكهة غلانا


الصورة الرمزية شذى الهلالية
شذى الهلالية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 380
 جيت هنا❤»  May 2020
 آخر ظهور✯ » 04-05-2021 (12:12 PM)
 إبدآعآتي✍ »  6,249
 نقاط التقييم »  1789
 أخذت إعجابات »  3
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 10 مرة في 10 مشاركة

اوسمتي
مشارك مميز  جهود عظيمة  وسآم شكر وتقدير  حاتمي العطاء  جهود عظيمة  وسآم شكر وتقدير  فعالية المشنقة  وسآم بصمة لا تقدر بثمن  وسآم بصمة لا تقدر بثمن  بداية تألق 
مجموع الاوسمة: 19

افتراضي رد: نقاش للرجال والنساء ..حول التعدد ..قلمي



لو تقدم لك رجل متزوج هل تقبلين؟
لاماراح اقبل ماتخيل اكون سبب حزن الاولى ومستحيل ارتاح
وبرأيك هل الزوجة الثانية لها نفس حق الزوجة الأولى
ومشاعرها حتى بالغيرة؟

هو لها حق بس انا بصير مثل المجتمع محد قلها تاخذ معدد :d
الاطبعاً اذا كانت ماتنجب اوفي عذر لزواجها وقتها ممكن

يعطيك العافية ع هالطرح
..|

:ورد1:


 

رد مع اقتباس
قديم 08-14-2020   #5
ابن السويد
كاتب عظيم


الصورة الرمزية ابن السويد
ابن السويد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 424
 جيت هنا❤»  Jun 2020
 آخر ظهور✯ » 07-07-2022 (06:25 AM)
 إبدآعآتي✍ »  844
 مواضيعي✍ »  6
 نقاط التقييم »  1668
 رصيد النقاط »  26000
 أخذت إعجابات »  7
 أرسلت إعجابات»  2
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 1
تم شكره 3 مرة في 2 مشاركة

اوسمتي
سيد الأدباء  مجهود وافر  العضو الأستثنائي  وسآم آناقة حرف وأبجدية عسجدية  عيد سعيد  مشارك مميز  وسآم حضورك كعبق العطور  تكريم  بداية تألق  تواجد عطر 
مجموع الاوسمة: 10

افتراضي رد: نقاش للرجال والنساء ..حول التعدد ..قلمي



السلام عليكم ورحمة الله
لن اطيل الحديث


اهلا بك

النقاش حول التعدد وهو عبارة عن محورين
المحور الأول للرجل :
مالذي يدفع الرجل للتعدد؟


تتعدد الاسباب ولكن اولا اود القول ان التعدد بدون شك اباحه الاسلام وما اباحه الله و فعله رسوله الا ليسن لخلقه وما كانت اشرف وانبل الاسباب الا الستر واعمار الارض ، وما كان زواجه صلى الله عليه وسلم وتعدد زوجاته باختلاف اعمارهن وبيئاتهن و اديانهن الا ليكون مثالا شاملا على اسباب تعدد الرجال في الزواج ، ومنهن من كن هدايا ومنهن من كن زواجا ..
فالتعدد مباح لا نقاش فيه ،

نأتي للاسباب وانا اُرجع اغلبها لشخصية الرجل فليس كل الرجال سواء
نأتي للمنطقي من الاسباب وتتبع لظروف اصحابها
منهم من يتزوج بحثا عن البنت او الولد
منهم من يتزوج لعجز او مرض زوجته وهو ابو ابناء
منهم من يتزوج لان زوجته كانت اختيار اهله ( ليس للزوجة ذنب لكن ايضا ليس للزوج ذنب ونقاش هذا طويل ) يعتبر سببا منطقيا وغير منطقي ف الوقت نفسه
منهم من يتزوج برضا من زوجته بل قد تختار زوجته له الاخرى
منهم من يتزوج لانه لا يجد استقرار او لسوء معشر او لبذائة لسان .. الخ

،
نأتي للاسباب الغير منطقيه برأيي بل والمخجل بعضها

منهم من يتزوج على كبر تجديدا لشبابه على حد قوله وفي واقع الامر هي تجديد لمراهقته ولا داعي للتوضيح اكثر ..
منهم من يتزوج وقد حرمه الله الولد وزواجه من اخرى مجرد غطاء على ان الحرمان منه ليرمي ( بتهمة عدم النسل كما يراها المجتمع تهمه ) على زوجته الاولى !! وهذا واقع في مجتمعاتنا
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي https://g-roo7y.net/vb/showthread.php?t=7952
منهم من يتزوج ليقال انه تزوج وانه اتم الدين وليكون سيرة على ألسُن الناس وعندما ننظر الى حياته لا نجده قادراً على ادارة بيتين او اربعة بيوت !!
منهم ولا بأس بهذه الكلمة لكنها واقع
الرجل الذي يبحث عمن تُعيله ويبحث عن ذات المال والمنصب والجاه وليس له منها الا ما يملئ جيوبه !!
ومنهم من لهم دوافع شهوانيه وليس عيبا العيب من يلجأ للحرام ، لكن العيب عندما يكون هذا السبب وفقط وليس بإمرأته خلل ونقف عند هذا الحد .
ومنهم من يتزوج الصغيره وعذره ان تلك قد كبرت والكبر الذي يطالها يطاله !!
ومنهم من يتزوج ليشبع احساس العظمه والظلم فيحلل للاخرى ما يحرمه على الاولى !
ومنهم من يرغب بكثرة الولد لمجرد كثرته ونجدهم ضائعين بلا تربيه او اهتمام !



ولما تدور فكرة الزواج باخرى براسه؟
ذكرت الاسباب


هل هي اثبات رجولة؟

نعم احيانا تكون كذلك للاسف
اثبات الرجوله بأن تقيم حق زوجتك وتقيم هي حقك وليس بكثرة الزيجات فالطبع واحد




ام هي ظروف ؟
نعم احيانا تكون هنالك ظروف تستوجب تعدد الزوجات


ولماذا بعد ان يقحم على هذة الخطوة تجد غالبية الرجال ماهي الا اشهر
حتى يعود لزوجته الاولى ويبدا يتحجج باي حجة لاجل قضاء اطول وقت ممكن معها؟


- وما الحب الا للحبيب الاولي - وغالبا الحبيب الاول هو الافضل
الرجل بطبيعته البشرية يمكن تسمية شخصيته بالمحتكره
الرجل محتكر بالفطره مهما تعددت الامور من حوله يبقى هناك امر متمسك به كذلك للاشخاص
مهما تعددت زوجاته هناك واحده تضل مرجعه وسنده ولا يجد راحته الا لديها وكذلك الابناء مهما تعدد الابناء والبنات الا ونجد هناك ابنا او بنتا مميزا لدى والده
حتى في مقتنياته واشيائه ..
ربما الكثير من الاخوات يلاحظن اباءهن وابنائهن وازواجهن يحبون الادخار وتجميع الحاجيات حتى ولو لم يستخدموها
هذه طبيعة الرجل التملك ، من يقرأ في علم الشخصيات ودورة الاعمار يجد ان للرجل مسيرة عمريه وللمرأه كذلك
في سن العشرين التهور والتجديد في سن الثلاثين .. و الاربعين .. و الخمسين
فمهما تعددت زيجات الرجل وملهياته بالحياة الا ان هناك مرحلة يعود فيها للنموذج القديم من حياته بكل التفاصيل القديمه
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي https://g-roo7y.net/vb/showthread.php?t=7952
كحياته عندما كان متزوجا من امراه واحده وله طفل او اثنان و عمله القديم وهوايته القديمه و .. الخ
الرجل في مشاعره يعود طفلا والزوجة الاولى تضل هي من كسبت العمر الطويل مع زوجها وتضل هي ام ابناءه و من تحملت معه الحياه بصعابها ولا يبدا الرجل بالعوده لزوجته السابقه الا بعد ان يجد الفرق في حياته مع تعدد زيجاته



وترك زوجته الاخرى (ووالله اني قد سمعتها من بعض زميلاتي وصديقاتي)
فماهو السر وراء ذلك؟


السر انه من البديهي وهذا الملحوظ ان الزوجة الثانيه غالبا تكون اصغر من الاولى و طبيعة الزواج الثاني تجعل وكأن الحياة تحسنت او باتت اسهل
فمن البديهي عند نقطه معينه ان يحن الرجل للمرأه التي قطعت معه المشوار الاطول وتحملت الظروف الاصعب التي مرت عليهما معا في بداية حياتهما ، خصوصا عندما يكبر بالعمر ويرى ابناءه من امراته الاولى وقد كبرو فمن الطبيعي ان يبحث عن منفعتهم بل وقد تساور نفسه بعض الندم وكانه اضاع بيته وحياته
كمختصر هناك مرحله من الترتيب يمر بها بعض الرجال تجعلهم يعلمون ان تقدير الاشخاص لا يعني هضم حق غيرهم
فعندما يعود للاولى لا يعني كره الثانيه
لكن من كانت رفيقة المشوار الطويل ؟!



قد يكون الرجل اكثر علما بهذة الامور
فعالم الرجل عالم عميق تحتاج الانثى لعمر اخر لتفهمه

.

صراحه كلنا منحتاج دبل حياه لنفهم بعض الله وكيلكم
اعتذر عن بعض المصطلحات و على الاطاله مثل هذه المواضيع نقاشها لا يختصر بكلمات
ما اود قوله ان التعدد احله الدين وانه مسؤوليه ومُسائله فليس تعدد الزواج بالأمر الهين هي في دين الاسلام تمامهن اربع نساء بالذمه جميعهن من حقهن العدل والمعاشره بالاحسان
ومن اكتفى بزوجه اقام حقها واقامت حقه فهذه نعمه
يحمد الله المرء عليها


شكرا لطرحك




.
.
.
.
اترك لكم الموضوع ولي عودة للتعقيب
رند القحطاني


 
 توقيع : ابن السويد

" إن تلتفت للخلف تخسر ما لديك ! "

د.

tell me


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..حول , ..قلمي , للرجال , التعدد , والنساء , نقاش


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدّم خدماتها للرجال والنساء في 29 موقعاً SKY ~•₪•الأخبار | News 0 11-07-2021 01:12 PM
وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدّم خدماتها للرجال والنساء في 29 موقعاً SKY ~•₪•الأخبار | News 0 11-07-2021 12:50 PM
"إمارة المدينة" تعلن عن وظائف شاغرة للرجال والنساء عن طريق التعاقد SKY ~•₪•الأخبار | News 0 10-24-2021 09:27 PM
روتين العناية بالشعر للرجال في الصيف عازف الليل ‏~•₪• يلا شباب | Man Section 7 06-23-2020 12:36 AM
أفضل قصات الشعر القصير للرجال 2020 مسترٍيَحٍ آلُبآلُ ‏~•₪• يلا شباب | Man Section 8 01-18-2020 12:08 PM


أصدقاء منتديات غلا روحي

Design :- Roubi-Des

Development :- Mr.Haitham


 
جميع ما ينشر بالمنتدى يعبر عن رأي كاتبه فقط وإدارة المنتدى تُخلي مسؤوليتها من ذلك تماماً



 »:: تطوير is skydarkkiller شركة غلا روحي :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
مجتمع ريلاكس
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
mll

User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات غلا روحي

Security team