إهداءات آل غلا

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: لأول مرة.. حكمة تدير مباريات الدوري الإيطالي ( الكاتب : SKY )       :: كلوب: صلاح أسطورة و"آلة".. يستحق الانتظار كل هذه المدة ( الكاتب : SKY )       :: مارسيليا يعلن رحيل سامباولي ( الكاتب : SKY )       :: بطولة ويمبلدون.. أنس جابر بسهولة إلى الدور الرابع ( الكاتب : SKY )       :: الكاميروني أونانا يحقق حلمه وينضم إلى إنتر ( الكاتب : SKY )       :: تعرف على أفضل 10 مراوغين في الدوري السعودي ( الكاتب : SKY )       :: تقارير تكشف تفاصيل عقد صلاح الجديد.. الراتب والمدة ( الكاتب : SKY )       :: صلاح: تجديد عقدي استغرق وقتاً طويلاً.. حان وقت التركيز ( الكاتب : SKY )       :: صلاح وليفربول.. 11 شهراً من حبس الأنفاس تنتهي بـ "الأغلى" ( الكاتب : SKY )       :: سورة الدخان | الشيخ علي الحذيفي ( الكاتب : ~عبدالعزيز~ )      


العودة   منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي > ¬ | ♣ غلانا للصحة والتغذية ، | > ~•₪•لِنفسك عليك حق | Psychology

~•₪•لِنفسك عليك حق | Psychology ╝ للمواضيع التطويرية وعلم النفس للحصري و المنقول

Tags H1 to H6

منتديات غلا روحي | منتديات | منتدى غلا روحي

عزه النفس

عزه النفس
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
#1  
قديم 04-24-2022, 04:10 AM
الهنوف
مواهب غلانا
الهنوف متواجد حالياً
United Arab Emirates     Female
اوسمتي
سطوع مشرق بصمة لا تقدر بثمن سطوع مشرق بصمة لا تقدر بثمن بصمة لا تقدر بثمن أفضل الأعضاء لـ شهر ربيع أول 1443هــ بداية تألق 
لوني المفضل Brown
جيت هنا❤ » May 2020
رقم العضوية » 363
العمر » 34
آخر ظهور✯ » يوم أمس (10:56 AM)
نقاط التقييم » 8220
رصيد النقاط » 786300
أخذت إعجابات » 147
الهنوف has a reputation beyond reputeالهنوف has a reputation beyond reputeالهنوف has a reputation beyond reputeالهنوف has a reputation beyond reputeالهنوف has a reputation beyond reputeالهنوف has a reputation beyond reputeالهنوف has a reputation beyond reputeالهنوف has a reputation beyond reputeالهنوف has a reputation beyond reputeالهنوف has a reputation beyond reputeالهنوف has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره 26 مرة في 25 مشاركة

اوسمتي
سطوع مشرق بصمة لا تقدر بثمن سطوع مشرق بصمة لا تقدر بثمن بصمة لا تقدر بثمن أفضل الأعضاء لـ شهر ربيع أول 1443هــ بداية تألق 
مجموع الاوسمة: 7

افتراضي عزه النفس

Bookmark and Share


النفس, عزه

تعريف عزة النفس تعتبر عزة النفس من المبادئ الجميلة التي قد يتحلها بها الشخص ولا يتحلى بها إلاّ الأقوياء , والعزّة تعني أن يرتفع الإنسان عن كل المواضع التي تقلل من قيمتهِ ومن قيمة نفسه والإرتفاع عنها , فهي صفة الملوك والأكابر والعظماء ولا يتحلى بها إلاّ أصحاب المبادئ الذين يعيشون مئات السنين لأجل أن يموتوا بكرامة وعزّة بين الناس , والعزّة عكسها الوضاعة أو الوضيع الذي يقبل ويهان بأي شيء فهي صفة الضعفاء وأحياناً يطلق عليهم بالعامية في الحياة اليومية بالكلاب وما شابهها , والعزّة ليس لها علاقة بالكبر أو التكبّر فهي فقط إحترام النفس عن المهانة والتي تكون ممزوجة بالتواضع , والعزّة بمعناها الأصح أن يبتعد الإنسان عن كل شيء لا يليق بنفسهُ العزيزة حتّى لو كانت غالية على قلبه , وعزّة النفس تعطي جمال لصاحبها وفخر ووقر لهُ بين الناس وتعطي مكانة في نفوس الآخرين وفي قلوبهم بحث هي الوقار التي يتحلها بها الشخص والتي يحترمها كل من يشاهدهُ والتي ينشرح لها العظماء والكبار من الناس . صفات من يتحلون بعزّة النفس هم أشخاص تعرفهم من سيماهم لأنّهم يتقمّصون ويأخذون هذه العزّة من خالقهم ويستمدونها منهُ لأنّ الله هو القوي , فعزيز النفس يحفظ ماء وجههِ فلا تجد على وجههِ الذلة أو الخضوع , ولا يبذل عرضهُ بين الناس فهم لا يشربون من كؤوس شربت منها الصغار وهم الوضيعين , ممزوج بجسده ومطعّم بالكرامة ومرتاح الضمير فهو لا يقبل بأن يشغل نفسهُ مع أي شخص إن كان هناك إهانة لنفسهِ , ولا يمشي إلاّ ما يرضي قلبهُ وعقلهُ مع بعضهما البعض , ويتحرّر من رق الهواء وذل الطمع , فعزّة النفس هي مرآة للنفس التي يحملها الشخص واحترامها لهُ . كيف تكون عزّة النفس العزّة ليس بمعنى أن يرى الإنسان نفسهُ دون سواه , فالأعزّاء هم الأشخاص الذين لا يسمحون من كان فوقهم أن يستوطوا شخصيتهُ ولو مثقال ذرة أو أن يمسّوا كرامتهم , وإذا وجدوا من هم دونهم لا يتكبّرون عليهم ويحترمهم حتّى يرفع من قيمتهم ليصلوا الى ما وصل إليهِ ,فهم يطبّقون المثل الذي يقول إحترم نفسك من دون أن تحتقر أحد , فهي صفة جميلة والتي يتحلّها بها أكثرهم أهل العلم فهم يعرفون أنّ الحياة لا قيمة لها دون العيش بكرامة فهي قصيرة جداً لأن يذل نفسهُ لصغار الأمور والى ما تشتهيهِ نفسهُ التي تأمرهُ بالسوء , فالعزّة والعلم كخليط جميل يخرج أجمل ما في الإنسان ففي العلم الوقار والعزّة , وكما يقولون : من يعش بلا مبدأ يموت بلا كرامة , فالعزّة هي بوابة المبادئ الموجودة في الحياة والتي تندرج تحتها كل المبادئ التي قد يعرفها الإنسان فهي العمود الوحيد للمبادئ
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : عزه النفس     -||-     المصدر : منتديات غلا روحي     -||-     الكاتب : الهنوف

`d`ig `RiWiPi[`m





رد مع اقتباس

اخر 10 مواضيع التي كتبها الهنوف
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
قسطرة الرحم ~•₪• العِيآدَة آلطِبْية | Our Hospital الهنوف 0 29 06-12-2022 11:13 PM
فصايل الدم ~•₪• العِيآدَة آلطِبْية | Our Hospital الهنوف 0 28 06-01-2022 08:39 PM
خالد الجليل ‏~•₪• الصوتيات والمرئيات | Islamic voices الهنوف 0 32 05-27-2022 10:50 PM
اسلام صبحي ‏~•₪• الصوتيات والمرئيات | Islamic voices الهنوف 0 22 05-23-2022 08:35 PM
ياشيب عيني ترا الواتساب مجاني ‏~•₪• صوت المعاني| Sounds from the heart الهنوف 0 44 05-17-2022 10:57 PM
صلاة الاستخارة ‏~•₪• الصوتيات والمرئيات | Islamic voices الهنوف 0 69 05-13-2022 09:25 PM
علاج انسداد الاذن ~•₪• العِيآدَة آلطِبْية | Our Hospital الهنوف 0 38 05-11-2022 11:59 PM
علاج الجيوب الانفية ~•₪• العِيآدَة آلطِبْية | Our Hospital الهنوف 0 36 05-10-2022 12:02 AM
ياسر الدوسري ‏~•₪• الصوتيات والمرئيات | Islamic voices الهنوف 0 70 05-01-2022 03:09 AM
تكبيرات العيد ‏~•₪• الصوتيات والمرئيات | Islamic voices الهنوف 0 76 04-30-2022 04:04 AM

قديم 04-27-2022, 11:35 AM   #2
ELMATADOR
الإدارة العامة


الصورة الرمزية ELMATADOR
ELMATADOR متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية » 1950
 جيت هنا❤»  Feb 2022
 آخر ظهور✯ » 06-30-2022 (09:17 AM)
 إبدآعآتي✍ »  987
 نقاط التقييم »  18218
 رصيد النقاط »  2108450
 أخذت إعجابات »  248
 أرسلت إعجابات»  354
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 53
تم شكره 77 مرة في 72 مشاركة

اوسمتي
وسآم آفضل محاور لقسم قارع بحجتك مميز كرسي الاعتراف سطوع مشرق بصمة لا تقدر بثمن رونق الحضور مميز كرسي الاعتراف حضور دائم مميز كرسي الاعتراف رونق الحضور تواجد عطر 
مجموع الاوسمة: 14

افتراضي رد: عزه النفس



شكرا هنوف


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
النفس, عزه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التجاهل الذكي في علم النفس αdмıηтαк ~•₪•لِنفسك عليك حق | Psychology 1 04-06-2022 08:48 PM
ماذا يعني الحنين للماضي في علم النفس SOOUL ~•₪•لِنفسك عليك حق | Psychology 3 01-21-2022 08:29 PM
نصائح في علم النفس صديق الليل ~•₪•لِنفسك عليك حق | Psychology 4 11-03-2021 06:58 PM
فوائد محاسبة النفس سِيمَـا ‏~•₪•نفحات ايمانية | Our Islamic Religion 1 06-21-2021 03:26 AM
جهاد النفس تَفآصِيلْ ‏~•₪•نفحات ايمانية | Our Islamic Religion 6 09-26-2020 04:03 AM


أصدقاء منتديات غلا روحي


 
جميع ما ينشر بالمنتدى يعبر عن رأي كاتبه فقط وإدارة المنتدى تُخلي مسؤوليتها من ذلك تماماً



 »:: تطوير SKY شركة غلا روحي :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
مجتمع ريلاكس
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
mll

User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات غلا روحي

Security team